رفع عقوبة الإيقاف ضد رئيس يوفنتوس مع زيادة الغرامة المالية ضده
رفع عقوبة الإيقاف ضد رئيس يوفنتوس مع زيادة الغرامة المالية ضدهرفع عقوبة الإيقاف ضد رئيس يوفنتوس مع زيادة الغرامة المالية ضده

رفع عقوبة الإيقاف ضد رئيس يوفنتوس مع زيادة الغرامة المالية ضده

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن رفع عقوبة الإيقاف لمدة عام واحد ضد آندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس، لكنه سيضطر إلى دفع غرامة مالية كبيرة، بسبب ادعاءات حول صلته بإحدى عصابات الجريمة المنظمة، فيما يتعلق بتذاكر دخول المباريات.

وقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في سبتمبر الماضي إيقاف آندريا أنييلى لمدة 15 شهرًا، مع تغريمه 20 ألف يورو (23 ألف و800 دولار)، وقد غرم نادي يوفنتوس 300 ألف يورو، بالإضافة إلى إيقاف وتغريم 3 قيادات أخرى في النادي الإيطالي.

ولكن محكمة استئناف قررت، اليوم الإثنين، رفع عقوبة الإيقاف مع زيادة الغرامة المالية بحق أنييلي إلى 100 ألف يورو.

وقد قررت محكمة الاستئناف مضاعفة الغرامة المالية ضد نادي يوفنتوس، لتصل إلى 600 ألف يورو مع خوض الفريق مباراته الأولى على أرضه في 2018 بغلق جزئي للمدرجات.

وفرضت المحكمة عقوبة الإيقاف لعام واحد مع غرامة مالية 20 ألف يورو بحق فرانشيسكو كالفو المدير التجاري ليوفنتوس، ولكن تم رفع عقوبة الإيقاف والغرامة المالية عن مدير الأمل ومدير مكتب التذاكر في النادي الإيطالي.

واُتهم أنييلى بمنح تذاكر لدخول المباريات لبعض الجماهير المعروفة بسلوكها العنيف، التي ترتبط بعلاقات مع عصابات "ندرانغيتا" وهي منظمة إجرامية في إيطاليا تتركز في كالابريا، ورغم عدم شهرتها خارج البلاد لكنها تمكنت من أن تصبح منظمة الجريمة الأقوى في إيطاليا في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحالي.

وتتعاون ندرانجيتا أحيانًا مع ألمافيا الصقلية لكنها تعمل بشكل مستقل رغم وجود تواصل بينهما نظرًا للقرب الجغرافي بين كالابريا وصقلية.

ومن جانبه أنكر أنييلى، الذي أُدين بإجراء اتصالات مع العصابة الإجرامية بين عامي 2012 و2016، كافة الاتهامات الموجهة إليه.

وحضر أنييلي في وقت سابق من العام الجاري جلسة استماع أمام البرلمان الإيطالي بناءً على طلب من لجنة مكافحة المافيا، لبحث إمكانية اختراق عصابات الجريمة المنظمة لجماهير كرة القدم.

ويشتبه في أن أنييلي سمح ببيع تذاكر أكثر من المسموح به لجماهير "ألتراس" بعدما رضخ لتهديداتهم بإشعال النيران أو ترديد هتافات عنصرية داخل الملعب، الأمر الذي يترتب عليه تغريم النادي أو حرمانه من حضور جماهيره لعدد معين من المباريات.

واختير أنييلى الذي يترأس يوفنتوس منذ عام 2010، رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية في مطلع سبتمبر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com