تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا "دور الـ16".. والخصوم الأقوياء لريال مدريد وبرشلونة
تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا "دور الـ16".. والخصوم الأقوياء لريال مدريد وبرشلونةتعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا "دور الـ16".. والخصوم الأقوياء لريال مدريد وبرشلونة

تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا "دور الـ16".. والخصوم الأقوياء لريال مدريد وبرشلونة

تنبئ قرعة دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي ستقام الاثنين المقبل، بالتحديد الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت السعودية، عن تلقي فرقها الـ 16 لصدمات قوية، وذلك بعد أن حل بعض من الفرق الكبيرة في المركز الثاني بدور المجموعات.

وقد تسفر القرعة، طبقًا لما انتهت إليه نتائج دور المجموعات، الذي أسدل الستار على منافساته أمس الأربعاء، عن مواجهات من العيار الثقيل، فقد يلتقي باريس سان جيرمان مع ريال مدريد، وبرشلونة مع تشيلسي، ومانشستر سيتي مع يوفنتوس، ومانشستر يونايتد مع بايرن ميونخ.

وستنقسم الفرق الـ 16 المتأهلة إلى مجموعتين خلال القرعة، تضم إحداها الفرق الثمانية الأوائل في دور المجموعات، فيما تضم الثانية الفرق الثمانية أصحاب المركز الثاني.

ولا تسمح قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بالتقاء فريق مع منافسه في دور المجموعات أو مع فريق ينتمي لدولته نفسها.

وتحظى الفرق أصحاب المركز الأول بميزة خوض مباراة الإياب لدور الستة عشر على ملعبها.

وسيتواجد ضمن المجموعة الأولى أندية مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وبرشلونة ومانشستر سيتي وروما وبيشتكاش وتوتنهام وليفربول، على أن تضم المجموعة الثانية كلا من ريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونخ وتشيلسي وبازل وإشبيلية وبورتو وشاختار دونيتسك.

ويكفي أن نشير هنا إلى معلومتين، لكي يتبين لنا مدى الصعوبة والمخاطر التي تنبئ بها القرعة، أولاهما هي، أن فرق المجموعة الثانية حصدت فيما بينها 20 كأسًا أوروبية، والثانية، أن هذه الفرق لديها 10 مشاركات في آخر 10 نهائيات لعبت.

ودون شك، يعتبر ريال مدريد هو الأكثر خطورة في المجموعة الثانية؛ فهو بطل النسختين الأخيرتين من دوري أبطال أوروبا، ولكنه حل في المركز الثاني في دور المجموعات خلف توتنهام، بعدما سقط أمامه في لندن 3 / 1.

ويمر النادي الملكي بلحظة عصيبة في الوقت الراهن بالدوري الإسباني "الليغا"، إذ يحتل المركز الرابع بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر، ولكنه يجيد التعامل مع دوري الأبطال؛ إذ فاز بالبطولة 12 مرة، منها ثلاث مرات في السنوات الأربع الأخيرة.

ولكن تراجعه إلى المركز الثاني في دور المجموعات، قد يوقعه أمام إحدى الفرق القوية في دور الستة عشر، ففرق مثل: باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، لديها من اللاعبين والإمكانيات التي تؤهلها إلى الإطاحة بحامل اللقب.

أما إذا كانت القرعة ستختار الرأفة به، فإنها قد تزج به في مواجهة روما أو بيشتكاش أو ليفربول.

ومن المفارقات العجيبة في هذه القرعة أنه في الوقت الذي تنحصر فيه احتمالات فريق من المجموعة الثانية، مثل: ريال مدريد، لمواجهة فريق من العيار الثقيل من المجموعة الأولى، في ثلاثة منافسين فقط، يواجه باريس سان جيرمان في المجموعة الأولى الاحتمالات نفسها.

وهكذا قد تسفر القرعة عن ملاقاة باريس سان جيرمان لتشيلسي أو يوفنتوس أو ريال مدريد؛ ما يزيد المخاطر حول حلمه بالتتويج بلقب البطولة الأوروبية الأشهر للفرق على مستوى العالم.

وبجانب القرعة، يجب النظر -أيضًا- بعين الاعتبار إلى حالة الفرق عند انطلاق دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، فالمسابقات الأوروبية ستدخل إلى البيات الشتوي حتى شباط/فبراير المقبل.

وتلعب مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الفترة ما بين يومي الـ 13 من شباط/فبراير والـ14 من أذار/مارس، ويقام دور الثمانية في الفترة ما بين الثالث والـ11 من نيسان/أبريل، على أن تلعب مباريات الدور قبل النهائي في الفترة ما بين الـ 24 من نيسان/أبريل، والثاني من أيار/مايو.

وتقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي للعاصمة الأوكرانية كييف في الـ 26 من أيار/مايو 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com