رسميًا.. أندريا بيرلو يعتزل كرة القدم

رسميًا.. أندريا بيرلو يعتزل كرة القدم
TURIN, ITALY - NOVEMBER 07: Andrea Pirlo of Juventus FC looks on prior to the UEFA Champions League Group E match between Juventus FC and FC Nordsjaelland at Juventus Arena on November 7, 2012 in Turin, Italy. (Photo by Valerio Pennicino/Getty Images)

المصدر: د ب أ وإرم نيوز

أعلن اللاعب الإيطالي المخضرم، أندريا بيرلو، رسميًا، اليوم الإثنين، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

وكتب الدولي الإيطالي السابق على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”مغامرتي مع نيويورك انتهت، ولكن أيضًا مشواري كلاعب محترف“، شاكرًا ”كل فريق كان لي شرف اللعب في صفوفه، وكل زميل كنت سعيدًا باللعب معه“.

وانتقل بيرلو (38 عامًا) للعب لنيويورك سيتي نهاية موسم 2014/2015، عقب نهاية مشوار حافل مع يوفنتوس.

ونجح بيرلو في الفوز بلقب الدوري الإيطالي 6 مرات بواقع 4ألقاب مع يوفنتوس، لقبين مع ميلان، إضافة إلى لقبين مع ميلان في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس إيطاليا، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، ولقب في كأس العالم للأندية، لكن إنجازه الأبرز يبقى الفوز مع المنتخب الإيطالي بكأس العالم 2006 في ألمانيا.

وانتقل بيرلو من ميلان إلى يوفنتوس مجانًا بعد انتهاء عقده مع الأول صيف العام 2011.

وتلقى بيرلو ترحيبًا حافلًا في استاد يانكي بعدما شارك في فوز فريقه نيويورك سيتي على كولمبوس 2/0 في الدوري الأمريكي للمحترفين، حيث أعلن اعتزال كرة القدم بعد هذه المباراة.

وشارك بيرلو في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام كولمبوس بعدما منحه المدرب باتريك فييرا فرصة تلقي تحية الجماهير.

ورغم الفوز لم يصعد نيويورك للدور الفاصل حيث خسر 4/3 في مجموع المباراتين أمام كولمبوس.

وأعلن بيرلو في أكتوبر الماضي أنه سيعتزل بنهاية الموسم الحالي، وهو الثالث له في أمريكا بعد 21 موسمًا في إيطاليا، حيث شارك في 15 مباراة فقط مع نيويورك قبل الاعتزال نظرًا لتوالي الإصابة في الركبة منذ قدومه.

وشارك بيرلو في مسيرته في حوالي 755 مباراة لكل الأندية التي لعب لها سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 86. ومع منتخب إيطاليا لعب في 116 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 23.

وفاز بيرلو بجائزة أكثر صانع للأهداف في مونديال 2006 والكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب وكذلك اختير ضمن فريق البطولة وحصل على جائزة رجل مباراة نهائي المسابقة واختير ضمن فريق الأفضل لعام 2006.

وتواجد بيرلو في قائمة المرشحين للكرة الذهبية 3 مرات، حصل على المركز التاسع عام 2006 والخامس عام 2007 والسابع عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة