نابولي يواجه روما ويوفنتوس يلاقي لاتسيو وميلان يصطدم بإنتر ميلان في الدوري الإيطالي

نابولي يواجه روما ويوفنتوس يلاقي لاتسيو وميلان يصطدم بإنتر ميلان في الدوري الإيطالي

يتطلع نادي نابولي للحفاظ على موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم من خلال الموقعة الكلاسيكية التي تجمعه بمضيفه روما مساء السبت ضمن الجولة الثامنة من المسابقة.

وحقق نابولي 7 انتصارات متتالية ليتصدر الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس حامل اللقب، والذي تعرض اثنان من لاعبيه للإصابة في تصفيات كأس العالم.

وقال أورليو دي لاورنتيس رئيس نابولي: “سيكون اختبارًا صعبًا، لكني لا أعتبر مواجهة روما حاسمة في محصلة الموسم”.

وأضاف “المشكلة أن المباراة تأتي بعد فترة التوقف الدولية وينبغي أن نستعد بحذر، اللاعبون عادوا مرهقين ومستنزفين”.

وفي الوقت الذي يخوض فيه نابولي المباراة بصفوف مكتملة فإن روما يفتقد جهود المهاجم ستيفان شعرواي الذي تعرض للإصابة مع المنتخب الإيطالي؛ ولكن لاعب الوسط لورينزو بيليغريني سيعود من الإصابة.

ويفتقد يوفنتوس جهود المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والمدافع الإيطالي المخضرم آندريا بارتزال بسبب الإصابة، غدًا السبت خلال المباراة أمام لاتسيو صاحب المركز الرابع، والذي فاز على يوفنتوس 3 /2 في كأس السوبر الإيطالي في أغسطس الماضي.

وخاض فيديريكو بيرنارديسكي مباراته الدولية رقم 12 مع منتخب إيطاليا في المواجهة أمام مقدونيا التي انتهت بالتعادل 1 /1، ويستعد الآن لتسجيل ظهوره الأول مع يوفنتوس أمام لاتسيو، بعد انتقاله للفريق من صفوف فيورنتينا في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال بيرنارديسكي: “من الرائع مشاهدة الفرق الكبيرة تواجه بعضها البعض، بالتأكيد هي مباراة وندرك تمامًا مدى قوة لاتسيو”.

وقال “إنهم يضعون لأنفسهم أهدافًا كبيرة ويخوضون المواجهة أمامنا بعد أن حققوا نتائج جيدة في الموسم الماضي، وساروا على النهج نفسه في الموسم الحالي، ستكون مباراة رائعة ولكننا مستعدون”.

ويمتلك لاتسيو 16 نقطة بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس وإنتر ميلان الذي يختتم الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي يوم الأحد بملاقاة ميلان الذي يمتلك 12 نقطة، في مواجهة الديربي بينهما.

ويركز سمير هاندانوفيتش حارس إنتر ميلان الذي اعتزل اللعب الدولي مع منتخب سلوفينيا في 2016، على مواجهة الديربي بعد خروج بلاده من سباق التأهل للمونديال.

وقال هاندانوفيتش: “الكثير من زملائي حققوا نتائج إيجابية مع منتخباتهم الوطنية، هذا سيعطينا دفعة إضافية، الشيء الأهم أنهم حصلوا على فترة راحة وسيكونون في حالة جيدة”.

المواجهة على ملعب جوزيبي مياتزا ستكون فرصة جيدة لميلان الذي تراجع للمركز السابع بعد الهزيمة أمام سامبدوريا وروما.

ويلتقي يوم الأحد فيورنتينا مع أودينيزي، وبولونيا مع سبال، وكالياري مع جنوة، وكروتوني مع تورينو، وسامبدوريا مع أتلانتا، وساسولو مع كييفو.

وتختتم المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي يوم الاثنين بمباراة فيرونا مع بينيفينتو.