بليغريني: مانشستر سيتي أظهر الطريقة المناسبة للفوز بالألقاب

بليغريني: مانشستر سيتي أظهر الطريقة المناسبة للفوز بالألقاب

لندن – لم يكد مانويل بليغريني يفرغ من إهداء مانشستر سيتي لقبه الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد، حتى بدأ في التخطيط لاقتناص المزيد من الألقاب ويبدو راغباً في القيام بهذا بطريقة مميزة أيضاً.

واحتفل اللاعبون بمدربهم الذي أصبح أول مدرب من خارج أوروبا يفوز بأرفع البطولات مكانةً في انجلترا بعد فوز الفريق 2-0 على وست هام يونايتد في الجولة الأخيرة للموسم ليضمن إحراز اللقب.

واصطف لاعبو الفريق لتحية التشيلي بليغريني عقب المباراة.

وقال سمير نصري الذي سجل هدف التقدم: ”أنا في غاية السعادة من أجل المدرب لأن هذا هو لقبه الأول في أوروبا. حافظ المدرب على هدوء أعصابه. إنه لمن دواعي سروري أن أعمل معه.“

وأضاف: ”إنه إحساس رائع. إنه ثاني لقب احرزه في ثلاث سنوات. كانت مسيرة رائعة في مجملها.“

ويجب على بليغريني أن يعتاد على المديح بعد أن تسبب إحكامه السيطرة على دفة القيادة، في اجتياز الفريق للأسابيع الأخيرة للموسم بدون أي إثارة مقارنة بموسم 2011-2012 الذي فاز فيه سيتي باللقب أيضاً.

وما دفع سيتي للحفاظ على هدوء أعصابه هو تفوقه الكبير في فارق الأهداف على حساب ليفربول وهو ما أتاح للفريق خيار اقتناص التعادل فقط في المباراة الأخيرة للموسم ليفوز باللقب.

وجاء هذا التفوق خلال مسيرة سجل فيها سيتي 102 هدفاً متراجعاً بفارق هدف واحد خلف الرقم القياسي للدوري الانجليزي الممتاز، إلا أنه يتفوق بفارق هدف واحد على هجوم ليفربول و31 هدفاً على تشيلسي صاحب المركز الثالث.

وانحصر الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز بين فلسفتين كرويتين أولهما فلسفة ليفربول صاحب العقلية الهجومية تحت قيادة بريندان رودجرز في مقابل النهج الدفاعي لتشيلسي تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وبعد أن تغلب سيتي عليهما لينال اللقب، سارع بليغريني لتذكير الصحفيين بأن تسجيل الفريق 156 هدفاً في كافة المسابقات هذا الموسم منحه مكاناً في المنافسة.

وقال المدرب التشيلي للصحفيين في مؤتمر صحفي: ”ليس المهم فقط الفوز بالألقاب ولكن الطريقة التي تفوز بها.“

وأضاف: ”ليس من المهم من ستلاقي فربما من السهل أن تسجل هدفاً ثم تلجأ للدفاع.“

وتابع: ”…لا انتقد طريقة لعب الفرق المنافسة لكن لو كان الأمر يرجع لي فإنني لن أكون سعيداً في حال فوزي بهذه الطريقة.“

وقال بليغريني: ”استمتعت الجماهير بالموسم بأكمله…حطمنا الأرقام القياسية لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها أي فريق في انجلترا. هذه هي الطريقة التي يجب أن نلعب بها في ظل ما نمتلكه من لاعبين.“

وقال المدرب التشيلي إنه سيعود للعمل قريباً للإعداد للموسم المقبل، بقوله: ”الفرق الكبيرة لا يمكنها أن تشعر بالرضا بالفوز بلقب واحد. هذا مهم جداً.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com