غوارديولا: أرقام أغويرو تتحدث عن نفسها.. إنه مذهل

غوارديولا: أرقام أغويرو تتحدث عن نفسها.. إنه مذهل

أرسل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو تذكيرا بكفاءته العالية بعدما سجل ثلاثة أهداف خلال فوز مانشستر سيتي 6-صفر على واتفورد ليتصدر فريقه الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس السبت.

وهذه المرة العاشرة التي يسجل فيها أغويرو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة مع سيتي ليرفع رصيده إلى 175 هدفا وبفارق هدفين عن إيريك بروك الهداف التاريخي للنادي، لكن الغريب أن مستقبله كان مثارا للشكوك بعد انضمام الشاب غابرييل جيسوس.

وثارت تكهنات بخصوص إمكانية أن يشارك اللاعب البرازيلي البالغ عمره 20 عاما، والذي انضم لسيتي في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلى جانب أغويرو في أسلوب غوارديولا الذي يعتمد على التمرير بسلاسة.

وسجل جيسوس 12 هدفا في 16 مباراة بالدوري الإنجليزي وهز شباك واتفورد مرة واحدة.

لكن أغويرو أحرز في المقابل 6 أهداف في ست مباريات في كل المسابقات هذا الموسم وبات يشكل ثنائيا خطيرا مع جيسوس.

وقال غوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “أرقام أغويرو تتحدث عن نفسها.. إنه مذهل”.

وأضاف: “أنا سعيد جدا خاصة بهدفه الثالث لأنه كان ذكيا جدا وسريعا في المنطقة وكان لديه القدرة على التفوق على لاعب أو لاعبين والتسجيل، أنا سعيد من أجله لأننا نحتاجه ونحتاج إلى أهدافه”.

وتابع: “من المهم لنا أن ينجح المهاجمان في تسجيل الأهداف. عندما جاء غابرييل الموسم الماضي لا يمكن أن ننسى أنه خاض سبع أو ثماني مباريات فقط لأنه أصيب مباشرة”.

وواصل غوارديولا: “سجلنا عددا قليلا من الأهداف الموسم الماضي لذا اعتقدنا أنه ربما ينبغي مشاركتهما معا.. إنه مقاتل ويساعدنا بطرق عديدة جدا.. يملك قدرة على تسجيل الأهداف”.

وسجل سيتي 13 هدفا في خمس مباريات ونجح خلال أسبوع واحد في الفوز 5-صفر على ليفربول في الدوري الإنجليزي و4-صفر على فينوورد في دوري أبطال أوروبا.

لكن غوارديولا قلل من أهمية ذلك بعدما بدأ الموسم الماضي بشكل مشابه قبل أن يفشل في إحراز أي لقب في النهاية.

وشدد: “بدأنا الموسم الماضي بشكل مشابه وفزنا في عشر مباريات متتالية.. نحن لا نزال في بداية الموسم لكننا ندرك تماما المطلوب فعله”.

وأضاف: “تقديم مثل هذا الأداء واللعب بهذه الطريقة يعود في المقام الأول إلى كفاءة اللاعبين. بوسعنا الفوز على أرضنا وخارجها ولا يهم المكان.. نحن نلعب كرة القدم من أجل الهجوم وهذا ما فعلناه”.