دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يسقط في فخ التعادل مع أشبيلية وبشكتاش يباغت بورتو بثلاثية في عقر داره

دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يسقط في فخ التعادل مع أشبيلية وبشكتاش يباغت بورتو بثلاثية في عقر داره

عاد نجم كرة القدم المصري الدولي إلى هز الشباك فيما سقط فريقه ليفربول في فخ التعادل 2 / 2 مع ضيفه إشبيلية الإسباني اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل ماريبور السلوفيني مع سبارتاك موسكو الروسي 1 / 1 .

ولم يستطع ليفربول اجتياز أزمته بعد الهزيمة الثقيلة صفر / 5 أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع وسقط في فخ التعادل مع إشبيلية.

وكان إشبيلية البادئ بالتسجيل عن طريق وسام بن يدر في الدقيقة الخامسة ورد ليفربول بهدفين سجلهما البرازيلي روبرتو فيرمينو وصلاح في الدقيقتين 21 و37 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 2 / 1 .

وفي الشوط الثاني، تعادل خواكين كوريا لإشبيلية في الدقيقة 72 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تعادل ماريبور مع سبارتاك موسكو بهدف سجله داميان بوهار في الدقيقة 85 مقابل هدف سجله ألكسندر ساميدوف في الدقيقة 59 .

بشكتاش يتألق خارج أرضه

بدأ فريق بشكتاش التركي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / 1 على مضيفه بورتو البرتغالي في الجولة الأولى للمجموعة السابعة في الدور الأول للبطولة اليوم الأربعاء، التي شهدت أيضا تعادل لايبزغ الألماني مع ضيفه موناكو الفرنسي 1 / 1.

وتصدر بشكتاش المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تقاسم لايبزغج وموناكو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وقبع بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، في قاع الترتيب بلا نقاط.

ففي العاصمة البرتغالية لشبونة، بادر أندرسون تاليسكا بالتسجيل لمصلحة بشكتاش في الدقيقة 13، وتعادل بورتو سريعا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز دوسكو توسيتش لاعب الفريق التركي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وأعاد جينك توسن التقدم لبشكتاش مرة أخرى، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 28، قبل أن يطلق ريان بابل رصاصة الرحمة على آمال بورتو في التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث لبشكتاش في الدقيقة 86.

في المقابل، اكتفى فريقا لايبزغج وموناكو بالحصول على نقطة وحيدة، عقب تعادلهما بهدف لمثله.

وتقدم لايبزغ، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة عقب حصوله على وصافة الدوري الألماني في الموسم الماضي، بهدف عن طريق السويدي إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 33، غير أن البلجيكي يوري تيليمانس أدرك التعادل لموناكو سريعا بعدها بدقيقة واحدة.