مدرب إيران يطالب مورينيو بإعادة مانشستر يونايتد لثقافة الانتصارات وحصد الألقاب
مدرب إيران يطالب مورينيو بإعادة مانشستر يونايتد لثقافة الانتصارات وحصد الألقابمدرب إيران يطالب مورينيو بإعادة مانشستر يونايتد لثقافة الانتصارات وحصد الألقاب

مدرب إيران يطالب مورينيو بإعادة مانشستر يونايتد لثقافة الانتصارات وحصد الألقاب

طالب كارلوس كيروش، المساعد السابق لمدرب مانشستر يونايتد المعتزل أليكس فيرجسون، المدرب الحالي جوزيه مورينيو بضرورة الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إذا أراد إحياء ثقافة الفوز وحصد الألقاب التي تميّزت بها حقبة فيرجسون في النادي العريق.

وعمل كيروش مساعدًا لفيرجسون خلال فترتين على مدار 5 أعوام ما بين 2002 و2008 ولعب دورًا بارزًا في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا في 2008 وكذلك الفوز بلقب الدوري المحلي الممتاز 3 مرات.

وقال كيروش (64 عامًا) إنه يرى أن مانشستر يونايتد سار على نهج الفرق صاحبة الإنفاق الكبير مثل مانشستر سيتي وتشيلسي خلال فترة ما بعد فيرجسون وإنه بذلك أصبح بحاجة لوضع نواة أو أساس من اللاعبين حتى يتسنى له الحصول على فرصة للاستمرار في تحقيق النجاح.

وقال البرتغالي كيروش الذي قاد منتخب إيران للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي: "مانشستر يونايتد الذي عملت معه كان أساسه يعتمد على عنصرين، مؤسسة أليكس كانت تعتمد على عنصري الاستمرارية والثقة".

وأضاف كيروش "خلال هذه الفترة لم يكن لدى مانشستر يونايتد تشكيلات مختلفة بل كان لديه نواة من اللاعبين الذين كانوا يمثّلون تراث النادي أو ثقافة النادي".

وأشار مدرب إيران "في رأيي أن معاناة الفريق وتراجع النادي بدأت عندما انهارت القاعدة الثقافية وبدأ النادي يصبح مثل بقية الأندية ويقوم ببناء تشكيلته عن طريق المال. لقد فقد النادي بذلك جزءًا من تراثه".

وأردف كيروش "الأسس كانت قوية جدًا جدًا داخل النادي.. ويحدوني الأمل أن يتمكن النادي تحت قيادة جوزيه من النجاح والفوز بالدوري المحلي وينجح في استعادة الأسس والقواعد والتي هي عبارة عن الاستقرار والاستمرارية".

وأوضح كيروش "لأن الفوز على هذا المستوى في غاية الأهمية بالنسبة لجوزيه أو لأي مدرب آخر حتى يتسنى للجميع أن يفهموا أننا الآن نملك الأوضاع والظروف المواتية للمضي قُدمًا مع هذه النواة".

وعانى مانشستر يونايتد في المواسم الثلاثة التي تلت اعتزال فيرجسون في 2013 حيث استمر معه ديفيد مويز لـ 8 أشهر فقط ثم تولى لويس فان غال المهمة قبل إقالته بعد موسمين.

وتولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفًا لسلفه الهولندي وقطع شوطًا كبيرًا في سعيه لإعادة الفريق لسابق عهده وقاده للفوز بالدوري الأوروبي وبكأس الرابطة الإنجليزية في أول موسم له على رأس الجهاز الفني.

وأنفق مورينو بقوة على تعزيز صفوف الفريق ويعتقد كيرويش أن مواطنه المخضرم يملك حاليًا الأدوات والمواهب اللازمة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ اعتزال فيرجسون وهي خطوة في غاية الأهمية إذا أرد إعادة بناء أسس النادي الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة كما كانت عليه في أيام المدرب الأسكتلندي المعتزل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com