فينغر يطالب بإلغاء فترة الانتقالات في يناير

فينغر يطالب بإلغاء فترة الانتقالات في يناير

المصدر: رويترز

طالب آرسين فينغر مدرب آرسنال الانجليزي بإلغاء فترة الانتقالات في يناير كانون الثاني قائلا إنها تتسبب في تشتيت اللاعبين.

وكان اليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال وفيليب كوتينيو صانع لعب ليفربول بين عدة لاعبين أخفقوا في الرحيل إلى أندية يرغبون فيها في فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت في 31 أغسطس آب وقد يسعون لذلك في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

ويعتقد فينجر أن هؤلاء اللاعبين لن يلتزموا بشكل كامل مع أنديتهم لأنهم سيدخلون في مفاوضات مع فرق أخرى.

وقال فينجر لشبكة بي.ان سبورتس ”سيبدأ اللاعبون في التفكير، ما هي وجهتي المقبلة في يناير؟ هذه ليست طريقة تدار بها كرة القدم في أي ناد“.

وتابع ”نحن هنا من أجل إسعاد الناس ويمكنك أن تفعل ذلك عندما تكون المجموعة على قلب رجل واحد وتسعى لتحقيق أشياء سويا ولا ينسجم هذا الأمر مع تفكير أي لاعب في خطوته المقبلة“.

وكان عدد من مدربي الدوري الممتاز أبدوا سابقا دعمهم لفكرة إنهاء فترة الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الموسم في أغسطس/ آب.

وقال فينجر إن وجود فترة انتقالات واحدة في نهاية الموسم سيضمن التزاما وتركيزا كاملا من اللاعبين خلال الموسم.

وأضاف خلال مقابلة أذيعت اليوم الثلاثاء ”يجب أن نحافظ على القيم والآداب التي تحكم الرياضة. نشتكي جميعا اليوم بأن كرة القدم أصبحت تجارة أكثر من أي شيء لكننا نستطيع القيام بأشياء حيال ذلك. لدينا هذه المسؤولية تجاه اللعبة“.

وتابع ”لا يمكن أن يكون لديك لاعب يستعد لمباراة مصيرية وهو يتحدث في الهاتف حتى الرابعة صباحا.. ويفكر هذا سأنتقل أم لا؟ وما هو مقابل الانتقال؟ وإلى أين سأذهب؟“

وأضاف ”الوضع المثالي أن تنتهي فترة الانتقالات قبل 48 ساعة من أول مباراة في الدوري وأن أمنع أي انتقالات حتى الموسم القادم“.

ويعود أرسنال إلى منافسات الدوري الممتاز يوم السبت حيث يستضيف بورنموث بعد بداية مخيبة للموسم حقق خلالها انتصارا وحيدا وتجرع هزيمتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com