ألمانيا تقترب من كأس العالم بفوز كاسح على النرويج وإنجلترا تتجاوز سلوفاكا
ألمانيا تقترب من كأس العالم بفوز كاسح على النرويج وإنجلترا تتجاوز سلوفاكاألمانيا تقترب من كأس العالم بفوز كاسح على النرويج وإنجلترا تتجاوز سلوفاكا

ألمانيا تقترب من كأس العالم بفوز كاسح على النرويج وإنجلترا تتجاوز سلوفاكا

وضع منتخب ألمانيا قدمًا وساقًا في كأس العالم 2018 بروسيا بعد اكتساح ضيفه النرويجي 6/0 اليوم الإثنين، في شتوتغارت ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية.

وتأجل تأهل المنتخب الألماني للمونديال إلى الجولتين المتبقيتين من التصفيات بعد فوز ملاحقه المباشر أيرلندا الشمالية على ضيفه التشيكي 2/0.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة الثالثة فاز منتخب أذربيجان على ضيفه سان مارينو 5/1.

وحقق منتخب ألمانيا فوزه الثامن على التوالي ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط أمام ايرلندا الشمالية، ويأتي منتخب أذربيجان في المركز الثالث بـ 10 نقاط يليه منتخب التشيك في المركز الرابع بـ 9 نقاط، ثم النرويج في المركز الخامس بـ 7 نقاط، وأخيرًا سان مارينو في المركز السادس دون نقاط.

وفي شتوتغارت حسم منتخب ألمانيا الفوز منذ الشوط الأول حيث أنهاه متقدمًا بـ 4 أهداف نظيفة، وسط تألق تيمو فيرنر المهاجم الشاب للايبزيغ.

وتقدم مسعود أوزيل لاعب وسط آرسنال الإنجليزي بهدف في الدقيقة 10 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مستغلًا تمريرة زميله يوناس هيكتور.

وبعد 7 دقائق فقط أضاف جوليان دراكسلر، لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من أوزيل ليسدد كرة زاحفة خدعت الجميع وسكنت الشباك.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد الهدف الثالث للماكينات بتوقيع فيرنر، إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من مولر إلى فيرنر على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة إلى داخل المرمى.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول سجل فيرنر الهدف الثاني له والرابع لبلاده إثر تمريرة جديدة من مولر قابلها مهاجم لايبزيغ بضربة رأس رائعة في الشباك.

وبعد مضي 5 دقائق من بداية الشوط الثاني وضع ليون جوريتسكا، لاعب وسط شالكة بصمته وسجل الهدف الخامس لألمانيا، إثر تمريرة رائعة من دراكسلر، قابلها جوريتسكا بضربة رأس رائعة إلى داخل المرمى.

وقبل 11 دقيقة من النهاية سجل ماريو غوميز مهاجم فولفسبورغ الهدف السادس لألمانيا.

واقترب منتخب إنجلترا بشكل كبير جدًا من بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزه الصعب على ضيفه السلوفاكي 2/1 اليوم الإثنين على استاد ويمبلي ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية.

وفي المباريات الأخرى بالمجموعة فازت اسكتلندا على ضيفتها مالطا 2/0 وسلوفينيا على ضيفتها ليتوانيا 4/0.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين بفارق 5 نقاط أمام سلوفاكيا ويقتسم المنتخبان الأسكتلندي والسلوفيني المركز الثالث برصيد 14 نقطة وتأتي ليتوانيا في المركز الخامس بـ 5 نقاط وأخيرًا مالطا في المركز السادس دون نقاط.

وعلى استاد ويمبلي نجح المنتخب الإنجليزي في تحويل تأخره بهدف أمام سلوفاكيا إلى الفوز بهدفين.

ووضع ستانيسلاف لوبتكا لاعب سيلتا فيغو منتخب سلوفاكيا في المقدمة بعد مضي 3 دقائق فقط من البداية.

وأدرك إيريك داير لاعب وسط توتنهام التعادل لإنجلترا في الدقيقة 37 إثر ضربة ركنية نفذها ماركوس راشفورد قابلها داير بتسديدة رائعة في الشباك.

وتكفل ماركوس راشفورد النجم الصاعد لمانشستر يونايتد بتسجيل هدف الفوز لإنجلترا في الدقيقة 59 بعدما تلقى تمريرة من جوردان هندرسون قائد ليفربول واستغل مهاراته داخل منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وفي غلاسجو، تقدم كريستوف بيرا بهدف لاسكتلندا في الدقيقة 9 ثم أضاف ليغ جريفيث مهاجم سيلتك الهدف الثاني في الدقيقة 49 لتخرج أسكتلندا فائزة على مالطا بهدفين دون رد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com