نيمانيا ماتيتش يعترف بقوة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي

نيمانيا ماتيتش يعترف بقوة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي
Serbia's midfielder Nemanja Matic talks during an interview with Reuters in Belgrade, Serbia, August 28, 2017. REUTERS/Marko Djurica

المصدر: رويترز

قال نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط صربيا، في مقابلة مع رويترز، اليوم الإثنين، إن فريقه مانشستر يونايتد مؤهل لخوض تحدي المنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واندمج لاعب الوسط المدافع بشكل سريع مع تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو بعد انتقاله هذا الموسم من تشيلسي، وترك أثرًا سريعًا في الانتصارات خلال أول 3 مباريات بالدوري ليتصدر مانشستر يونايتد الترتيب.

وقال ماتيتش لرويترز من معسكر منتخب صربيا قبل مواجهتي مولدوفا وأيرلندا بتصفيات كأس العالم: “أبلغ من العمر 29 عامًا وأتحلى بالخبرة ولا أحتاج للكثير من الوقت للتأقلم في هذه المرحلة من مسيرتي”.

وأضاف: “أعرف العديد من لاعبي مانشستر يونايتد من قبل، لأنني لعبت ضدهم عدة مرات وكانت لدي فكرة جيدة عن الخطوة التي أقبلت عليها”.

“الفريق ساعدني على التأقلم سريعًا وعاملوني كواحد منهم داخل غرف الملابس منذ اليوم الأول، وانطلقنا بشكل جيد في الدوري الممتاز لكن الموسم طويل جدًا وسنرى ما سيحدث”.

وسجل مانشستر يونايتد، الذي حقق رقمًا قياسيًا بالفوز باللقب 20 في الدوري عام 2013 في آخر موسم للمدرب أليكس فيرجسون، 10 أهداف ولم تهتز شباكه في أول 3 مباريات بالدوري، إذ عزز ماتيتش قوة خط الوسط.

وتُوج مانشستر يونايتد بلقبه الثالث في دوري الأبطال في 2008 ونال لقب الدوري الممتاز في نفس الموسم، لكن ماتيتش يدرك أن تكرار هذه الثنائية في الموسم الثاني لمورينيو سيكون صعبًا.

وتابع ماتيتش الفائز بالدوري مرتين خلال فترتين مع تشيلسي: “الفوز بالدوري الممتاز مهمة شاقة ليست فقط بالنسبة لنا بل على الجميع لأن هناك 5 أو 6 مرشحين للقب”.

“لكننا نعلم أن مانشستر يونايتد مرشح للفوز في كل مباراة، وفيما يتعلق بدوري الأبطال فنحن مرشحون للتأهل عن مجموعتنا أيضًا ونأمل في الاستمرار بالمنافسة في الأدوار المتقدمة”.

وواصل ماتيتش: “الهزيمة 2/1 من ريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال في مباراة كأس السوبر الأوروبية كانت اختبارًا جيدًا لقدراتنا على مقارعة أفضل فرق القارة”.

ونال ماتيتش إشادة فورية من مورينيو بعد مواجهة السوبر في مقدونيا، حيث سبق له التعاون مع المدرب البرتغالي في تشيلسي.

ويرى البعض أن أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي ارتكب خطأً كبيرًا بالسماح لماتيتش بمغادرة ستامفورد بريدج هذا الصيف.

وعند سؤاله عما إذا طلب الرحيل عن حامل اللقب تشيلسي أو أنه أصبح فائضًا عن الحاجة بعد تعاقد فريق كونتي مع تيموي باكايوكو القادم من موناكو، أجاب ماتيتش: “لا تعليق”.

وينافس مانشستر يونايتد في مجموعة تضم بنفيكا وبازل سسكا موسكو في دوري الأبطال.

محتوى مدفوع