تشيلسي يتجاوز عقبة إيفرتون بنكهة إسبانية في الدوري الإنجليزي
تشيلسي يتجاوز عقبة إيفرتون بنكهة إسبانية في الدوري الإنجليزيتشيلسي يتجاوز عقبة إيفرتون بنكهة إسبانية في الدوري الإنجليزي

تشيلسي يتجاوز عقبة إيفرتون بنكهة إسبانية في الدوري الإنجليزي

تغلب فريق تشيلسي حامل اللقب على ضيفه إيفرتون 2/0 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي شهدت أيضًا تعادل وست بروميتش مع ستوك سيتي 1/1.

وجاء انتصار تشيلسي بنكهة إسبانية حيث صنع ألفارو موراتا الهدف الأول لمواطنه سيسك فابريغاس في الدقيقة 27 ثم تكفل موراتا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 بهدف من صناعة المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا.

وفرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية، وأهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص المحققة، بينما ظهر إيفرتون بمستوى متواضع على مستوى جميع الخطوط، ولم يشكل الفريق أدنى خطورة على مرمى الحارس البلجيكي لتشيلسي تيبو كورتوا على مدار شوطي المباراة باستثناء تسديدة قوية من السنغالي إدريسا جاي أبعدها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس وتجمد رصيد إيفرتون عند 4 نقاط في المركز التاسع.

واستهل تشيلسي مشواره في الموسم الحالي بالخسارة أمام ضيفه بيرنلي 3/2 ثم فاز في الجولة الثانية على مضيفه توتنهام 2/1.

أما إيفرتون فقد بدأ الموسم بالفوز على ضيفه ستوك سيتي 1/0 ثم تعادل مع مضيفه مانشستر سيتي 1/1 في الجولة الثانية.

وخلال أول 20 دقيقة من المباراة كانت السيطرة لصالح تشيلسي تمامًا وسط تراجع ملحوظ في صفوف إيفرتون الذي حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلًا وجود القناص واين روني في خط الهجوم لكن الفريق الضيف لم يصل مطلقًا لمرمى تيبو كورتوا.

وجاءت الدقيقة 27 لتشهد هدف التقدم لتشيلسي عن طريق الإسباني سيسك فابريغاس بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع موراتا قبل أن يسدد من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف موراتا الهدف الثاني لتشيلسي من ضربة رأس رائعة مستغلًا عرضية متقنة من مواطنه سيزار أزبيليكويتا.

وبعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني كان ساندرو راميريز قريبًا من تسجيل هدف مباغت لإيفرتون بعدما تلقى تمريرة ذكية من روني داخل منطقة الجزاء لكنه لم يحسن استغلالها.

وتأهل إيفرتون إلى دور المجموعات للدوري الأوروبي بعدما تفوق على هايدوك سبليت الأوكراني 3/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com