ساوثغيت يترك الباب مفتوحًا أمام عودة روني إلى منتخب إنجلترا.. ويختار 3 وجوه جديدة لتصفيات المونديال

ساوثغيت يترك الباب مفتوحًا أمام عودة روني إلى منتخب إنجلترا.. ويختار 3 وجوه جديدة لتصفيات المونديال

المصدر: رويترز

ترك ”غاريث ساوثغيت“ مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم الباب مفتوحًا أمام ”وين روني“ للعودة إلى المنتخب في يوم ما عقب إعلان المهاجم اعتزاله دوليًا.

وسأل الصحفيون المدرب الإنجليزي اليوم الخميس عمّا إذا كان سيستدعي ”روني“ في حال ضربت الإصابات تشكيلته قبل نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل.

وأجاب ”ساوثغيت“ خلال مؤتمر صحفي أعلن خلاله تشكيلة ضمت 28 لاعبًا لمواجهة مالطا خارج ملعبه في الأول من الشهر المقبل قبل استضافة سلوفاكيا بعدها بثلاثة أيام على استاد ويمبلي في تصفيات كأس العالم.

وقال ”ساوثغيت“ إنه تحدث بشكل مطوّل مع روني، الذي أعلن اعتزاله دوليًا أمس الأربعاء، بشأن قراره، وكان من المتوقع وجوده في التشكيلة.

وأضاف مدرب إنجلترا: ”يتمتع روني بجاهزية ممتازة حاليًا، وبالطبع كنت أفكر بضمه للتشكيلة. وتحدثنا نحو نصف ساعة، وكمدرب في مثل هذه المواقف عليك الانتظار للتأكد من أن اللاعب يتفهم عواقب قراره.

وشهدت قائمة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، التي أعلنت اليوم الخميس، استعدادًا لمباراتي مالطا وسلوفاكيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، انضمام ثلاثة لاعبين لم يسبق لهم المشاركة مع المنتخب.

فقد استُدعي للمرة الأولى كلٌّ من: هاري ماجوير مدافع ليستر سيتي، وجوردون بيكفورد حارس مرمى إيفرتون، وناثانيال تشالوباه لاعب خط وسط واتفورد ، وذلك ضمن قائمة تضم 28 لاعبًا اختارها المدير الفني غاريث ساوثغيت.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة في التصفيات، وسيحل ضيفًا على منتخب مالطا في أول أيلول/سبتمبر المقبل، ثم يستضيف منتخب سلوفاكيا بعدها بثلاثة أيام.

وضمت القائمة التي اختارها ساوثغيت كلاً من :

في حراسة المرمى : جاك بوتلاند (ستوك سيتي)، وجو هارت (المعار من مانشستر سيتي إلى ويستهام)، وتوم هيتون (بيرنلي)، وجوردون بيكفورد (إيفرتون).

وفي الدفاع : ريان برتراند (ساوثهامبتون)، وجاري كاهيل (تشيلسي)، وآرون كريسويل (ويستهام)، وفيل غونز (مانشستر يونايتد)، ومايكل كين (إيفرتون)، وهاري ماغوير (ليستر سيتي)، وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد)، وجون ستونز (مانشستر سيتي)، وكيرات تريبير (توتنهام)، وكايل ووكر (مانشستر سيتي).

وفي خط الوسط : ديلي ألي (توتنهام)، وناثانيال تشالوباه (واتفورد)، وإريك داير (توتنهام)، وجوردان هندرسون (ليفربول)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، وجيك ليفرمور (ويست بروميتش ألبيون)، وأليكس أوكسليد-تشامبرلين (أرسنال)، ورحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

وفي الهجوم : جيرمين ديفو (بورنموث)، وهاري كين (توتنهام)، وماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، ودانييل ستوريدغ (ليفربول)، وجيمي فاردي (ليستر سيتي)، وداني ويلبيك (أرسنال).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com