أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتخطى الرقم القياسي في التعاقدات
أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتخطى الرقم القياسي في التعاقداتأندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتخطى الرقم القياسي في التعاقدات

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتخطى الرقم القياسي في التعاقدات

حطمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رقمها القياسي في فترة الانتقالات وسط توقعات بإبرام المزيد من الصفقات قبل غلق الباب يوم الخميس المقبل.

وبعد تعاقد ساوثامبتون مع الظهير الأيمن فيسلي هوت من لاتسيو مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (19.19 مليون دولار) أصبح إجمالي إنفاق أندية الدوري الممتاز مليارا و184.9 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف بحسب موقع "سبورتنغ انتليغنس".

ويتخطى هذا المبلغ ما دفعته الأندية الصيف الماضي (1.18 مليار جنيه إسترليني).

وعبر 20 ناديا في المسابقة بلغ فيها صافي الإنفاق 565 مليون جنيه إسترليني بينما تلقت 619.9 مليون جنيه إسترليني ولا تشمل الإضافات أو عمولات الوكلاء.

ورغم أن أكبر صفقة في فترة الانتقالات أبرمها باريس سان جيرمان بدفع 222 مليون يورو (261.58 مليون دولار) للتعاقد مع نيمار تتفوق أندية انجلترا في حجم الإنفاق العام حيث دفع مانشستر سيتي إجمالي 221.5 مليون جنيه إسترليني متخطيا مانشستر يونايتد (145.8) وإيفرتون (139.9).

وقد يصبح برشلونة أكثر الأندية إنفاقا في ظل تكهنات وسائل إعلام بريطانية وإسبانية بتقديم عرض مقابل 138 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول.

وتعاقد النادي الإسباني بالفعل مع باولينيو القادم من قوانغتشو إيفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو كما ارتبط اسمه بقوة بالتعاقد مع موسى ديمبلي من بروسيا دورتموند.

وفي حال إتمام صفقة كوتينيو قد يتفاعل ليفربول مع الموقف سريعا حيث تشير تقارير إلى رغبته في ضم فيرجيل فان ديك مدافع ساوثامبتون وأليكس-أوكسليد تشامبرلين لاعب وسط أرسنال في صفقات قد تتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com