الدوري الإنجليزي يحافظ على لقب "الأقوى" في الحضور الجماهيري بأوروبا
الدوري الإنجليزي يحافظ على لقب "الأقوى" في الحضور الجماهيري بأوروباالدوري الإنجليزي يحافظ على لقب "الأقوى" في الحضور الجماهيري بأوروبا

الدوري الإنجليزي يحافظ على لقب "الأقوى" في الحضور الجماهيري بأوروبا

يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز الأكثر شعبية في العالم، رغم تراجع فرقه قاريًا، لكنه حافظ أيضًا على قوته في الحضور الجماهيري الموسم الماضي بنسبة ملء للملاعب بلغت 95،22%.

وحسب دراسة لموقع “Deportesyfinanzas" فالدوري الإنجليزي شهد موسم 2016-2017 نسبة ملء لملاعبه فاقت البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وهي بطولات إنجلترا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

وبلغت نسبة حضور الجماهير في الملاعب الإنجليزية 95،22 في المائة من طاقتها الاستيعابية، مقابل 91،78 في المائة للدوري الألماني وهو الوحيد الذي ينافسه بقوة.

وحل الدوري الإسباني ثالثًا بنسبة بلغت 72،44 في المائة، بعيدًا عن ثنائي الصدارة، في حين جاء الدوري الفرنسي رابعًا بنسبة 68،34 في المائة والدوري الإيطالي خامسًا بنسبة 57،77 في المائة.

وتستفيد الأندية الإنجليزية مقابل ذلك من عائدات نقل تلفزيوني مهمة تعتبر الأعلى في عالم كرة القدم.

وتراوحت نسبة ملء الملاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بين 99،63 في المائة و81،14 في المائة، وهي نسب أعلى بكثير من الدوري الإسباني مثلًا الذي يضم برشلونة وريال مدريد الأشهر في العالم.

وعلى صعيد الأندية، تصدر بايرن ميونخ اللائحة بنسبة حضور جماهيري بلغت 99،97 في المائة وهو ما يعني أن لقاءات الفريق في ملعبه تُجرى تقريبًا بشبابيك مغلقة لكون الملعب ممتلئًا دائمًا.

وحل مواطنه فرايبورغ ثانيًا بنسبة بلغت 99،68 في المائة، بينما كان تشيلسي الثالث وتصدر فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة بلغت 99،63 في المائة.

وكانت المفاجأة في إسبانيا، حيث حل ليغانيس أولًا بنسبة بلغت 87،67 في المائة وحل في المركز 34 أوروبيًا، بينما جاء ريال مدريد ثانيًا بنسبة بلغت 84،60 في المائة، وحل في المركز 39 أوروبيًا، وأتلتيكو مدريد وإيبار ثالثًا بنسبة بلغت 81،41 في المائة، بينما جاء برشلونة في المركز السابع إسبانيًا بنسبة بلغت 78،03 في المائة، وحل في المركز 51 أوروبيًا.

وفي فرنسا تصدر باريس سان جيرمان فرق الدوري الفرنسي بنسبة بلغت 94،22 في المائة وحل في المركز 27 أوروبيًا.

وفي إيطاليا حل يوفنتوس أولًا بنسبة بلغت 96،21 في المائة وحل في المركز 19 أوروبيًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com