دييغو كوستا مصمم على الرحيل إلى أتلتيكو مدريد

دييغو كوستا مصمم على الرحيل إلى أتلتيكو مدريد
FILE PICTURE - Britain Soccer Football - Arsenal v Chelsea - FA Cup Final - Wembley Stadium - 27/5/17 Chelsea's Diego Costa applauds the fans at the end of the matchReuters / Andrew Yates - File picture

المصدر: رويترز

يتمسك دييغو كوستا ،مهاجم تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالعودة لفريقه السابق أتلتيكو مدريد ،رغم أن النادي الإسباني ممنوع ،بحكم العقوبة المفروضة عليه، من التعاقد مع أي لاعبين حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير القادم.

ويتهم كوستا تشيلسي بطلب مبلغ أكبر من اللازم مقابل الاستغناء عن خدماته.

ولم يشارك المهاجم الإسباني الدولي كوستا في أية مباراة مع تشيلسي ،منذ نهائي كأس إنجلترا في مايو الماضي، وقال بعد المباراة إن مدرب تشيلسي الإيطالي أنطونيو كونتي بعث إليه برسالة أبلغه فيها بأنه خارج خطط النادي اللندني للموسم الجديد.

ويقول تشيلسي إنه أوضح للاعب ذلك الأمر منذ يناير الماضي.

وكان كوستا ،المولود في البرازيل والذي انضم لتشيلسي قادمًا من أتلتيكو مدريد في 2014 ،قال في وقت سابق إن النادي الإنجليزي يعامله “كمجرم” ،وأشار إلى أنه مستعد للبقاء في البرازيل خلال آخر عامين في عقده الحالي دون أي أجر.

وظل كوستا في البرازيل وعاقبه تشيلسي بالغرامة لعدم العودة في نهاية العطلة والمشاركة في الاستعداد للموسم الجديد.

ونقلت صحيفة “أوغلوبو” البرازيلية عن كوستا قوله: “وجهتي أصبحت معروفة بالفعل.. لابد لي من العودة إلى أتلتيكو مدريد في الموسم المقبل”.

لكن الموقف معقد ؛لأن أتلتيكو مدريد محظور عليه إبرام أية صفقات انتقال خلال فترة الانتقالات الحالية ؛رغم أنه من الممكن إبرام صفقة إعارة.

وفي مقابلة تلفزيونية لاحقة في البرازيل اتهم كوستا ناديه اللندني بطلب مبلغ أكبر من اللازم مقابل الاستغناء عنه قائلًا: “ما أعرفه هو أن هذا العرض سيمنح تشيلسي مبلغًا أكبر مما دفعه”.

وكان تشيلسي تعاقد مع كوستا مقابل 32 مليون جنيه إسترليني في 2014.

وأضاف كوستا: “وكيل أعمالي قال إن تشيلسي يطلب مبلغًا يزيد عن قدرات أتلتيكو مدريد كثيرًا. أتلتيكو مدريد فريق ينمو في كل عام وهو فريق كبير لكنه لا يستطيع دفع مبلغ استثنائي”.

وأشار كوستا أيضًا: “أعتقد أنه يتعين على تشيلسي وضع كل ما قمت به في الاعتبار. أنا غير مسؤول عن عدم تواجدي في النادي. لو كان الأمر بيدي لكنت ألعب الآن مع الفريق”.

ومع اقتراب نهاية فترة الانتقالات الحالية ربما يضطر كوستا إلى النظر في خيارات أخرى.

وأكد كوستا: “إن لم يتوصل أتلتيكو مدريد وتشيلسي لاتفاق ولم يبذل أتلتيكو مدريد جهدًا كبيرًا فلا يمكنني الاستمرار في الرغبة في اللعب لفريق غير مستعد لبذل جهد أكبر للحصول على توقيعي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع