رياضة

مدرب ويستهام يدعو لإغلاق باب الانتقالات قبل انطلاق الموسم
تاريخ النشر: 18 أغسطس 2017 8:25 GMT
تاريخ التحديث: 18 أغسطس 2017 11:29 GMT

مدرب ويستهام يدعو لإغلاق باب الانتقالات قبل انطلاق الموسم

وسائل إعلام بريطانية قالت إن أندية الدوري الممتاز ستجتمع قريبًا لمناقشة فكرة إغلاق باب الانتقالات مبكرًا.

+A -A
المصدر: رويترز

يؤيّد سلافن بيليتش مدرب ويستهام يونايتد إغلاق باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه يؤكد في الوقت نفسه ضرورة تطبيق هذا المبدأ في بقية دول أوروبا حتى تتحقق الفائدة.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن أندية الدوري الممتاز ستجتمع قريبًا لمناقشة فكرة إغلاق باب الانتقالات مبكرًا حتى لا يتأثر استقرار اللاعبين نتيجة اهتمام فرق أخرى بالحصول على خدماتهم بعد بداية الموسم.

واشتكى بيليتش من تأثر الفرق واضطرارها لإجراء تعديلات في تشكيلتها بسبب رحيل بعض لاعبيها الأساسيين بعد انطلاق الموسم.

وقال المدرب الكرواتي عن ذلك: ”بعض الفرق تفقد 30% من تشكيلتها، لكن بالتأكيد يجب تنفيذ الفكرة (الإغلاق قبل بداية الموسم) عبر أنحاء أوروبا، وإلا فإن الأمر سيكون عديم الفائدة“.

وكان أحد لاعبي ويستهام الأساسيين، وهو ديميتري باييه، رفض في بداية العام اللعب للفريق من أجل الضغط للحصول على الموافقة بالانتقال إلى مارسيليا الفرنسي.

وقال بيليتش، الذي أكد تعاطفه مع المدربين الذين يواجهون مثل هذه المواقف:“بالطبع أتعاطف معهم. فالمدرب يرغب دائمًا في الاحتفاظ بلاعبيه والتركيز على الأداء ولا يتمكن من القيام بذلك بسبب مثل هذه الأمور“.

وعن إمكانية انتقال لاعبه الأرجنتيني مانويل لانسيني إلى ليفربول، قال بيليتش إن ”لانسيني“ مستقر في ويستهام، وإنه يركز فقط على المباراة المحلية المقبلة في مواجهة ساوثهامبتون غدًا السبت.

وأضاف بيليتش: ”هو فعلًا مرتاح هنا.. و يشعر بأهميته للنادي، و يعرف أن التألق في ويستهام سيمنحه الفرصة للتطور والانضمام للمنتخب الأرجنتيني“.

وقالت نائبة رئيس نادي ويستهام يونايتد، كارين برادي، أمس الخميس، إن 17 ناديًا من الدوري الإنجليزي الممتاز تؤيد تمامًا، إغلاق باب انتقالات اللاعبين قبل انطلاق بطولة الدوري.

وينتهي الميركاتو الصيفي في إنجلترا، بنهاية شهر أغسطس، أي بعد بداية البطولة بـ 3 أسابيع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك