الوجوه الجديدة تستعد للظهور "بقوة" في الدوري الإنجليزي الممتاز
الوجوه الجديدة تستعد للظهور "بقوة" في الدوري الإنجليزي الممتازالوجوه الجديدة تستعد للظهور "بقوة" في الدوري الإنجليزي الممتاز

الوجوه الجديدة تستعد للظهور "بقوة" في الدوري الإنجليزي الممتاز

لم يشكك أحد في أن الأندية المنافسة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ستكسر الرقم القياسي السابق البالغ 1.2 مليار جنيه استرليني (1.56 مليار دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد في الموسم الجديد وكان ذلك يتوقف على مدى توافر الأموال وتحديد أسماء اللاعبين ووجهتهم المقبلة.

ومع تضخم أسعار اللاعبين لعبت الاحتمالات دورا كبيرا.

وكان من المحتمل أن ينضم روميلو لوكاكو إلى تشيلسي لكنه انتهى به الحال في مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه (99.18 مليون دولار) وهي صفقة أدت إلى تحول اثنين من العناصر التي كان المدرب جوزيه مورينيو يضع عينه عليها وهما ألكسندر لاكازيت والفارو موراتا إلى آرسنال وتشيلسي على الترتيب.

وبدا أن بنيامين ميندي في طريقه إلى تشيلسي قبل أن يخطفه مانشستر سيتي مقابل 43 مليون جنيه بينما أصبح محمد صلاح، الذي باعه تشيلسي إلى روما، أغلى صفقة في تاريخ ليفربول مقابل 37 مليون جنيه استرليني.

ومن المبكر الحديث عن الفريق صاحب أفضل صفقات في أكثر سوق انتقالات جنونا لكن القليل من الوجوه الجديدة جاءت بسجل مرموق مثلما فعل زلاتان ابراهيموفيتش مع يونايتد في الصيف الماضي فيما جاء البعض الاخر بمقابل مبالغ فيه.

وقضى موراتا، وهو ربما أكثر صفقة مثيرة للانتباه، أغلب فترات الموسم الماضي حبيسا لمقاعد بدلاء ريال مدريد وأشارت تقارير إلى أنه يفتقر للثقة بينما تعتمد سمعة ميندي على موسم واحد رائع مع موناكو.

بينما اعتبر كايل ووكر الظهير الجديد لسيتي بأنه يأتي في المرتبة الثانية خلف كيران تريبيير زميله السابق في توتنهام هوتسبير.

ويبدو قرار المدرب بيب غوارديولا إنفاق 200 مليون جنيه على ضم خمسة لاعبين هو الأكثر دهشة لكن الأموال الطائلة تنفق في جميع الاتجاهات.

وضم كل من ايفرتون وهدرسفيلد تاون الوافد الجديد تسعة لاعبين بينما كسرت أغلب الفرق المقابل المالي السابق لها لضم لاعبين جدد هذا الصيف.

وفعل برايتون اند هوف البيون ذلك ثلاث مرات الأولى عندما ضم الحارس الاسترالي ماثيو رايان ثم لاعب الوسط الهولندي ديفي بروبر وأخيرا الكولومبي خوسيه ايزكيردو من كلوب بروج.

ويجسد قرار وست هام يونايتد فكرة التعاقدات قصيرة الأجل حيث دفع الفريق 36 مليون جنيه لضم أربعة لاعبين يبلغ مجموع عمرهم 119 عاما.

وكانت صفقة انتقال ماركو ارناوتوفيتش، الذي أحرز 22 هدفا في 125 مباراة مع ستوك سيتي، لخمس سنوات مقابل 19 مليون جنيه هي الأغلى في وست هام.

وعاد خافيير هرنانديز مهاجم يونايتد السابق إلى الدوري الانجليزي بعد فترات في اسبانيا وألمانيا.

كما يعود صلاح إلى الدوري الانجليزي لكن مع ليفربول وترك انطباعا رائعا بتسجيل أربعة أهداف في المباريات الودية استعدادا لانطلاق الموسم.

* سمعة كبيرة

وجاء لاكازيت إلى آرسنال وتسبقه سمعته الكبيرة بعدما هز الشباك أكثر من 20 مرة في كل من المواسم الثلاثة السباق مع اولمبيك ليون الفرنسي.

وعقدت مقارنات بينه وبين تييري هنري الذي أخذ بعض الوقت للتأقلم مع القوة البدنية في الدوري الانجليزي حيث فشل في التسجيل في أول ثماني مباريات منذ وصوله من يوفنتوس.

وأقر لاكازيت أن اللعب في الدوري الإنجليزي خطوة كبيرة في مسيرته.

ولم يتكلف آرسنال أي مبلغ لضم البوسني سياد كولاشيناتس (24 عاما) بعد انتهاء عقده مع شالكه حيث اختير في فريق الدوري الالماني الموسم الماضي.

والبوسنة واحدة من 105 دولة بعيدا عن بريطانيا مدت الدوري الانجليزي باللاعبين منذ انطلاقه بالمسمى الجديد قبل 25 عاما.

ويتولى 14 مدربا أجنبيا تدريب أندية الدوري الممتاز ولعب تعيين البرتغالي ماركو سيلفا في واتفورد دورا في ضم ريتشارليسون لاعب منتخب البرازيل تحت 20 عاما مقابل 11.5 مليون قادما من فلومينيسي.

وستخطف صفقات أخرى الأنظار مثل ماريو ليمينا المنضم إلى ساوثامبتون قادما من يوفنتوس حيث لعب معه في نهائي دوري أبطال اوروبا ضد ريال مدريد في الموسم الماضي والمدافع الهولندي يايرو ريديفالد الذي سيعمل مع مدربه السابق في اياكس فرانك دي بور في كريستال بالاس.

وتبدو صفقة انتقال روكي ميسا إلى سوانزي سيتي مقابل 11 مليون جنيه رابحة بعد موسم رائع مع لاس بالماس العام الماضي بينما ضم ستوك المهاجم جان-ايريك مكسيم شوبو-موتينج صاحب أطول اسم في الدوري الممتاز.

وانفقت أندية الدوري الممتاز البالغ عددها 20 فريقا أكثر من مليار جنيه وهو رقم قابل للزيادة خاصة مع دخول الفترة الجنونية لسوق الانتقالات الذي ينتهي يوم 31 أغسطس آب.

وعلى سبيل المثال وليس الحصر قال موقع سبورتنج انتلجينس إن واتفورد دفع 50 مليون جنيه إسترليني حتى الآن وهو يفوق بأربعة أضعاف ما دفعته أندية الدوري الأسكتلندي مجتمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com