مانشستر سيتي وتوتنهام يسلكان نهجين مختلفين لملاحقة تشيلسي

مانشستر سيتي وتوتنهام يسلكان نهجين مختلفين لملاحقة تشيلسي

المصدر: د ب أ

بعد موسم خال من الإنجازات، يتبع فريقا مانشستر سيتي وتوتنهام نهجين مختلفين بشكل واضح لملاحقة فريق تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنفق مانشستر سيتي أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (260 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الشتوية حتى الآن لتدعيم صفوف الفريق، فيما لم يبرم توتنهام أي صفقة.

ومع انطلاق الموسم الجديد غدا الجمعة، لن يطول الوقت لمعرفة أيّ من الفريقين اختار الخيار الصحيح.

وقال جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، الذي يبدأ موسمه الثاني مع الفريق بمواجهة برايتون بعد غد السبت :” لدينا لاعبون كثيرون لديهم ميزات عديدة وأنا ممتن لما فعله النادي.”

وأضاف :” في الموسم الماضي كنا الفريق الذي يمتلك أعلى أعمار للاعبين في الدوري الممتاز ولكننا جعلنا الفريق أصغر. ولكني مازلت أفكر أننا بحاجة لأكثر من هذا. لن يغلق باب الانتقالات حتى الـ 31 من آب/أغسطس ، لذلك سنرى ماذا سيحدث”.

وتعاقد مانشستر سيتي مع خمسة لاعبين بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

ودافع غوارديولا عما أنفقه الفريق الذي التزم بما تمليه القيمة التسويقية للاعبين وقال إنه كان من الضروري أن يجدد الفريق بلاعبين صغار في السن.

ورحل عن الفريق لاعبون تتخطى أعمارهم الثلاثين عاما وهم جايل كليتشي وألكسندر كورالوف وباكار سانيا وبابلو زاباليتا حيث تم استبدالهم بلاعبين في العشرينيات وهم بنيامين ميندي وكيلي والكر ودانيلو وبرناردو سيلفا.

وقال غوارديولا :”لا نقوم بتغييرات من أجل فترة قصيرة. كل اللاعبين ، معدل أعمارهم ، صغير للغاية. لذلك فهم متواجدون في النادي لخمس أو ست أو سبع السنوات المقبلة”.

وقاتل توتنهام حتى نهاية الموسمين الماضيين لينهيهما فقط في المركزين الثالث والثاني على الترتيب.

وأذهل توتنهام الجميع في الموسم الماضي بعد أن ظهر بشكل رائع حيث خسر أربع مباريات فقط وسجل أكبر عدد من الأهداف (86 هدفا) ولم يتلق سوى 26 هدفا.

ولكن بينما تعاني الجماهير من القلق لعدم وجود تعاقدات جديدة ، قال ماوريسيو بوشيتينو المدير الفني إنه لا يوجد سبب للذعر حتى الآن.

وقال بوشيتينو لشبكة “سكاي سبورتس” قبل مواجهة نيوكاسل يوم الأحد في الجولة الأولى من الدوري الممتاز :” عندما تملك فريقا جيدا للغاية وتكون في ناد مثل توتنهام يكون من الصعب عليك أن تملك فلسفة واضحة وخطة تريد اتباعها”.

وأضاف :” ليس من السهل إيجاد لاعب الكرة المناسب. أعتقد أننا نعمل وسنضيف بعض اللاعبين في نهاية باب الانتقالات”.

وأكد :” نريد جلب طاقة جديدة لتدعيم الفريق. أعتقد أن الجميع يعلم هذا – وأولهم رئيس النادي، دانيل ليفي، يعلم ذلك”.

وبينما لم يتم التعاقد مع أي لاعب جديد، رحل فقط والكر لمانشستر سيتي والاستمرارية هي المفتاح الرئيس لنجاح توتنهام، وفقا لما قاله موسى ديبملي.

وقال اللاعب :” الطريقة التي لعبنا بها في السنوات القليلة السابقة… هناك ثقة كبيرة في الفريق. الهدف الأكبر كان الحفاظ على الجميع مترابطين. وهذا شيء إيجابي”.

وأضاف :” لعبنا لبضع سنوات سويا كل لاعب يعرف دوره في الفريق. أعتقد أن هذا العام سيكون مميزا لنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع