رسميًا.. مانشستر يونايتد يضم نيمانيا ماتيتش

رسميًا.. مانشستر يونايتد يضم نيمانيا ماتيتش

المصدر: رويترز

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقده رسميًا مع الصربي نيمانيا ماتيتش قادمًا من منافسه تشيلسي وبعقد يمتد لــ 3 مواسم، مع إمكانية التجديد لموسم آخر.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن مانشستر يونايتد دفع ما بين 40 مليون جنيه إسترليني (52.48 مليون دولار) و50 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لفريق المدرب جوزيه مورينيو.

https://twitter.com/ManUtd/status/892042758600478726

وقال مورينيو في بيان: ”أصبح نيمانيا لاعبًا في مانشستر يونايتد تحت قيادتي. يمثّل كل شيء نحتاجه في لاعب كرة القدم من إخلاص وولاء واستقرار في الأداء والطموح والقدرة على اللعب بروح الفريق“.

وتابع: ”أود أن أشكره على رغبته في الانضمام إلينا.. وأثق أن لاعبينا ومشجعينا سيحبونه. مرحبًا بلاعبنا الجديد صاحب القميص رقم 31“.

وتابع: ”النادي يعيش فترة جيدة وأتطلع للعب دور في الحصول على مزيد من الألقاب وصنع تاريخ مع هذا النادي العظيم“.

ويأتي وصول ماتيتش عقب إخفاق مورينيو في التعاقد مع إيريك داير لاعب توتنهام هوتسبير حيث يسعى مانشستر يونايتد للمنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ رحيل المدرب أليكس فيرجسون في 2013.

وخاض ماتيتش 40 مباراة في كل المسابقات مع تشيلسي الموسم الماضي في أول مواسم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع النادي اللندني والذي انتهى بالفوز بالدوري.

لكن تعاقد تشيلسي مع تيموي باكايوكو لاعب وسط موناكو في فترة الانتقالات الحالية أعطى الضوء الأخضر لمغادرة ماتيتش.

وتعاقد مانشستر يونايتد أيضًا مع فيكتور ليندلوف مدافع بنفيكا وروميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون.

وتعاقد مورينيو مع ماتيتش عندما كان يدرب تشيلسي في 2014. وكان ماتيتش انضم لتشيلسي في بادئ الأمر في 2009 قبل أن يرحل إلى بنفيكا في 2011 ولعب دورًا مؤثرًا في حملة تشيلسي للفوز باللقب تحت قيادة مورينيو في موسم 2014/2015.

بينما علّق ماتيتش بالقول ”أنا مسرور بالانضمام لمانشستر يونايتد، العمل مع مورينهو مجددًا فرصة لا يمكن رفضها، أريد أن أكون جزءًا من تاريخ هذا النادي العظيم“.

ولم يكشف مانشستر يونايتد عن قيمة الصفقة لكن وسائل إعلامية إنجليزية قالت إنها كلفت خزينة الفريق 50 مليون جنيه إسترليني.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة ريال مدريد في السوبر الأوروبي في الثامن من الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com