كم أنفق مانشستر سيتي لترميم دفاعه؟

كم أنفق مانشستر سيتي لترميم دفاعه؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

دفع مانشستر سيتي حوالي 57 مليون يورو لضم الإنجليزي كايل والكر مدافع أيمن فريق توتنهام ومنتخب إنجلترا ليواصل الفريق تعزيز صفوفه للموسم القادم وصرف المزيد من الأموال في الدفاع.

ويعد دفاع مانشستر سيتي أغلى دفاع في العالم لكون الفريق صرف أكثر من 300 مليون يورو على عناصره بعضهم لم يستفد منه نهائيًا رغم الأموال الكبيرة التي دفعها.

ويضم دفاع مانشستر سيتي 3 لاعبين يعدون من أغلى المدافعين في العالم وهو القادم الجديد والذي كلف أكثر من 57 مليون يورو والإنجليزي جون ستونز والذي دفع الفريق حوالي 55،6 مليون يورو صيف 2016 لضمه والفرنسي إلياكويم مانغالا والذي كلفت صفقته الفريق الإنجليزي في مجملها 53،8 مليون يورو صيف 2014 لوجود عدة شركات تملك أجزاء من عقده بالإضافة لفريقه السابق بورتو البرتغالي.

كما تعاقد الفريق الإنجليزي مع المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي صيف 2015 من فالنسيا مقابل 45 مليون يورو.

ويضم الفريق اللاعب الصربي ألكسندر كولاكوف الذي قدم من لاتسيو صيف 2010 مقابل 28 مليون يورو والبلجيكي فينسان كومباني العميد الحالي والذي قدم لمانشستر سيتي صيف 2008 من هامبورغ الألماني مقابل حوالي 9 ملايين يورو.

وفي حراسة المرمى ضم الفريق التشيلي كلاوديو برافو من برشلونة صيف 2016 مقابل 18 مليون يورو والبرازيلي الشاب إيدرسون مورايس من بنفيكا مقابل 40 مليون يورو.

وما زال الفريق الإنجليزي يرغب في ضم الفرنسي بنجامين ميندي من موناكو وتقدر صفقته بأكثر من 40 مليون يورو.

ويسعى الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق لإعادة بناء الدفاع ووحده صرف أكثر من 170 مليون على الدفاع وقد يتجاوز 200 مليون في حال ضم المدافع الفرنسي من موناكو.

ويأمل الفريق في إيجاد حل للمدافع الفرنسي إلياكويم مانغالا وبيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية كما تخلى عن حارسه الدولي الإنجليزي جو هارت والذي خرج من حسابات المدرب الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com