لاكازيت يخضع للفحص الطبي قبل الانضمام لآرسنال
لاكازيت يخضع للفحص الطبي قبل الانضمام لآرسناللاكازيت يخضع للفحص الطبي قبل الانضمام لآرسنال

لاكازيت يخضع للفحص الطبي قبل الانضمام لآرسنال

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن ألكسندر لاكازيت، مهاجم ليون، خضع للفحص الطبي قبل انضمامه لآرسنال الإنجليزي، مقابل 44 مليون جنيه إسترليني (56.91 مليون دولار).

وينبغي أن تحسم الصفقة، التي باتت الأعلى في تاريخ آرسنال بتجاوزها قيمة ضم مسعود أوزيل من ريال مدريد في 2013 مقابل 42.5 مليون جنيه، قبل سفر فريق المدرب آرسين فينغر إلى أستراليا، يوم الأحد المقبل.

والتعاقد مع لاكازيت هو أولى الصفقات البارزة للفريق اللندني خلال فترة الانتقالات الحالية بعد وعد إيفان غازيديس، الرئيس التنفيذي للنادي، الأسبوع الماضي بأنه سيتم التعاقد هذا الصيف مع "لاعبين مميزين".

وبعد ضم لاكازيت سيسعى آرسنال أيضًا إلى حسم التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم موناكو، وتعني هذه الصفقة أيضًا رحيل مهاجم دولي فرنسي آخر عن الفريق هو أوليفييه جيرو الذي عانى للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي.

ويمثل انضمام لاكازيت، البالغ من العمر 26 عامًا، لآرسنال العودة لبداية مسيرته الاحترافية قبل سبع سنوات عندما خاض مع ليون مباراة أمام سيلتيك في كأس ملعب الإمارات.

ومنذ ذلك الحين تطور مستوى اللاعب ليصبح أحد أبرز المهاجمين في أوروبا بتسجيله 129 هدفًا في 275 مباراة مع فريق مدينته.

وسجل لاكازيت 22 هدفًا على الأقل في كل موسم منذ تحوّله للعب في الهجوم في 2013 وسجل 37 هدفًا في 45 مباراة الموسم الماضي.

واحتل "لاكازيت" المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي برصيد 28 هدفًا بفارق سبعة أهداف ادينسون كافاني، هداف باريس سان جيرمان.

وقضى لاكازيت، الذي شارك في 11 مباراة مع منتخب فرنسا، مسيرته تحت قيادة اثنين من المدربين اللذين تدربا تحت قيادة فينغر من قبل وهما: كلود بويل الذي دربه فينغر في موناكو، وريمي جارد الذي تدرب مع فينغر في آرسنال.

ولاكازيت هو ثاني صفقات آرسنال هذا الموسم بعد سياد كولاشيناتس، الظهير الأيسر لشالكه، الذي انضم في صفقة انتقال حر وتدرب اليوم لأول مرة مع زملائه الجدد.

وسيلتقي آرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، مع تشيلسي، بطل الدوري، على لقب درع المجتمع في البداية التقليدية للموسم الجديد في السادس من أغسطس آب المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com