مانشستر سيتي ”يتبنى“ جيرونا الإسباني

مانشستر سيتي ”يتبنى“ جيرونا الإسباني

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المملوك لمجموعة أبوظبي للاستثمار للتوسع وزيادة سطوته، حيث وصل نفوذ النادي أخيرا إلى إقليم كتالونيا الإسباني.

وعزز النادي اتفاقه مع جيرونا، الصاعد حديثا للدوري الإسباني الليغا للمرة الأولى في تاريخه، حيث بدأت شراكة ودية بين الناديين أو تحالف غير رسمي في موسم 2015-2016 حيث انتقل أربعة لاعبين من النادي الإسباني إلى سيتي هم بابلو مافيو وشيديبير نواكالي وروبن سوبرينو و فلوريان ليجون.

سيتي لم يتوسع في كتالونيا فقط بقيادة مدربه بيب غوارديولا لكن عقد العديد من الشراكات مع أندية في مختلف أنحاء العالم منها الولايات المتحدة (نيويورك سيتي) وأستراليا (ملبورن سيتي) وأوروغواي (كا توركي و شاروا بالدرجة الثانية) واليابان (يمتلك 20٪ من يوكوهاما مارينوس).

كما تضم ​​المجموعة شركاء وكشافين آخرين في غانا وأندية اخرى مثل: لونغ آيلاند روغ رايدرز وسان أنطونيو و أتليتيكو فنزويلا.

وهناك اتفاق مع نادي بريدا الهولندي حيث يرسل ستي لاعبيه على سبيل الإعارة مثلما حدث الموسم الماضي مع لاعب خط الوسط الإسباني مانو غارسيا وفقا لاتفاق مماثل مع جيرونا.

وقال كويك كارسيل، مدير الرياضة في جيرونا لصحيفة ”إل باييس“ الإسبانية ”أتحدث إلى تكسيكي بيغيريستيان (المدير الرياضي في سيتي) كل أسبوع تقريبا، ومن المهم أن يكون هناك تعاون مع سيتي ، وقد ساعدنا كثيرا“.

واكتفى الرئيس دلفي جيلي قائلا: ”لدينا علاقة جيدة، وكان لدينا عدد من الانتقالات إلى سيتي، مثل الفرق الأخرى، وكان من الجيد بالنسبة لنا أن يكون لدينا شباب واعد“.

السفر إلى مانشستر

يريد سيتي إضفاء الطابع الرسمي على تعاونه مع جيرونا رغم أن النادي الإسباني ليس لديه نفس الرغبة على الأقل حاليا، حيث سافر كويك كارسيل الأسبوع الماضي مع المدرب بابلو ماشين إلى مانشستر.

وعقد الثنائي الإسباني عدة اجتماعات مع بيغيريستيان، من أجل الاتفاق على الخطوط العريضة في توطيد الشراكة وتحويلها إلى رسمية خاصة بعد صعود جيرونا لليغا حيث يحتاج النادي لتدعيم موارده المالية، وستدر هذه الشراكة 40 مليون يورو على النادي بعد أربع سنوات عاشها مديونا.

المثير في الأمر أن بيير شقيق غوارديولا كان الوسيط في صفقة بيع حقوق النادي في البث التلفزيوني لمبارياته وكان وجها ظاهرا لشركة ”ميديا بيس سبورتس“، حيث اقترح بير غوارديولا على سيتي شراكة جيرونا وهي العلاقة التي يريدها النادي الإنجليزي حاليا رسميا وأن تصبح أقوى لدرجة شراء بعض من أسهم النادي حيث يحتاج جيرونا لتدعيم ملعبه وتوسيع مقاعده وجعله مدينة رياضية متكاملة وهو الأمر الذي يمكن لسيتي المساهمة فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة