ألفارو أربيلوا يعلن اعتزاله رسميًا

ألفارو أربيلوا يعلن اعتزاله رسميًا

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أجرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية حوارًا مع المدافع الإسباني ألفارو أربيلوا ستنشره اليوم السبت وأكد من خلاله اللاعب قرار اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

وقال المدافع الدولي الإسباني السابق للصحيفة: ”أعتقد أن الوقت قد حان لأقول وداعًا لملاعب كرة القدم“.

وأضاف مدافع ريال مدريد وليفربول السابق: ”المشكلة ليست في لياقتي البدنية فما زلت قادرًا على العطاء لكنها ذهنية فقط“.

وأكد اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا أن ريال مدريد سيبقى دائمًا الفريق الذي يحمله في قلبه ورفض الحديث عن عودته للنادي الملكي في المستقبل لشغل منصب تقني أو إداري.

وتميزت مسيرة المدافع الإسباني بالنجاح حيث بدأ مشواره رفقة ريال مدريد في فئة الشباب سنة 2000 حين انتقل صغيرًا من فريق ريال سرقسطة وصعد للفريق الأول في 2003 ولعب 3 مواسم ظل خلالها حبيس دكة البدلاء ولم يشارك سوى في 4 لقاءات لينتقل لديبورتيفو لاكورنيا موسم 2006/2007، وبدأ مسيرته كلاعب.

وتمكن فريق ليفربول من الظفر بخدماته مقابل 4 ملايين يورو في 2007، ولعب موسمين شارك في 98 لقاءً وسجل هدفين ليعود لفريق ريال مدريد صيف 2009 ويلعب 7 مواسم.

وأنهى اللاعب مشواره في صفوف ويستهام الذي انتقل إليه صيف 2016، لكنه أيضًا لم يشارك سوى في 4 لقاءات.

ويعد ألفارو أربيلو من الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا حيث فاز رفقته بأمم أوروبا مرتين في 2008 و2012 وكأس العالم 2012 وكان من العناصر الأساسية ولعب 57 لقاء دولي.

ونجح اللاعب في الفوز بالألقاب رفقة ريال مدريد حيث تُوِّج بلقب الدوري الإسباني مرة وكأس ملك إسبانيا مرتين والسوبر الإسباني مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

ولعب رفقة ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2007 وخسره أمام ميلان الإيطالي 2/1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com