تبرئة مانشستر يونايتد في صفقة بوغبا.. والفيفا يبدأ إجراءات ضد يوفنتوس

تبرئة مانشستر يونايتد في صفقة بوغبا.. والفيفا يبدأ إجراءات ضد يوفنتوس
Football Soccer - Ajax Amsterdam v Manchester United - UEFA Europa League Final - Friends Arena, Solna, Stockholm, Sweden - 24/5/17 Manchester United's Paul Pogba celebrates winning the Europa League Reuters / Lee Smith Livepic

المصدر: رويترز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تبرئة مانشستر يونايتد من ارتكاب أية مخالفة في عملية ضم بول بوغبا من يوفنتوس، لكنه قال إنه بدأ إجراءات تأديبية بحق النادي الإيطالي.

وكان الفيفا طلب من يونايتد معلومات حول انتقال بوغبا القياسي من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني (112 مليون دولار) بعد تسريبات بشأن تفاصيل الصفقة الضخمة.

وزعم كتاب بعنوان ”تسريبات كرة القدم: الأعمال القذرة في كرة القدم“ أن مينو رايولا وكيل بوغبا حصل على أكثر من 40 مليون يورو (44.54 مليون دولار) من الصفقة منها 27 مليون يورو دفعها يوفنتوس.

وأبلغ متحدث باسم الفيفا محطة ”ئي.إس.بي.إن“ التلفزيونية، أمس الثلاثاء: ”نستطيع تأكيد بدء اتخاذ إجراءات تأديبية ضد يوفنتوس.. لا يمكن أن ندلي بمزيد من التعليقات أثناء سير التحقيق“.

وأضاف: ”نؤكد أيضًا عدم اتخاذ أية إجراءات ضد مانشستر يونايتد“.

وذكرت صحيفة غارديان أن يوفنتوس قد يتم التحقيق معه بسبب انتهاك لوائح ملكية الطرف الثالث، بعدما قال رايولا في مقابلة العام الماضي إن النادي الإيطالي لم يكن يمتلك حقوق بوغبا بمفرده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com