بعد أنباء حسم الصفقة.. كيف يستفيد ليفربول من محمد صلاح؟

بعد أنباء حسم الصفقة.. كيف يستفيد ليفربول من محمد صلاح؟

المصدر: فريق التحرير

اقتربت صفقة انضمام محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، لنادي ليفربول الإنجليزي من الإتمام رسميا، إذ قالت شبكة ”سكاي إيطاليا“، إن لاعب روما سيخضع للكشف الطبي يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل في ليفربول.

وأشارت الشبكة إلى أن ليفربول صار مستعدا لتقديم 45 مليون يورو إلى روما لإتمام الصفقة بشكل نهائي.

وكان روما واضحا حول طلباته، حيث طلب 40 مليون يورو نقدا، زائد 5 ملايين يورو في بنود الأداء بالنسبة للاعب، ما يعني أن الصفقة ستتم في النهاية بـ45 مليون يورو.

وينتظر أن تحسم الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة وفي حالة وصولها إلى مبلغ 35 مليون جنيه استرليني (40 مليون يورو) سيصبح أغلى لاعب مصري في التاريخ وأغلى صفقة في تاريخ ليفربول بالتساوي مع أندي كارول.

ولكن كيف سيفيد صلاح النادي الإنجليزي، وهو ما قال عنه أحمد حسام ”ميدو“، مدرب نادي وادي دجلة المصري، عبر حسابه على تويتر: ”ستكون هناك منافسة قوية جدا في خط هجوم ليفربول، فيرمينهو، ماني، صلاح، كوتينهو، على أن يلعب 3 منهم فقط، المنافسة الأكبر بين صلاح وفيرمينهو“.

وأضاف: ”قصة محمد صلاح يجب أن تكون في ذهن كل طفل وشاب مصري يبحث عن النجاح“.

وتابع: ”ربما تكون هناك نية من كلوب باللعب بماني كمهاجم متحرك واللعب بصلاح وكوتينهو من تحته“.

وأردف: ”تغيير طريقة اللعب للـ 4-2-3-1 واللعب بلاعبين ارتكاز ممكن تكون أحد الحلول للاستفادة منهم جميعا“.

وكانت شبكة ”سكاي سبورتس“ نرشت تقريرا للتدليل على الإمكانيات التي يتمتع بها صلاح، كما تناولت فيه الأسباب التي قد تجعل صلاح قادرا على تقديم إضافة مع ليفربول.

وأشارت: ”صلاح تطور كثيرا في الدوري الإيطالي منذ انتقاله إلى فيورنتينا إلى سبيل الإعارة من تشيلسي، إذ نجح في تسجيل 9 أهداف مع الفيولا في جميع المسابقات وتألق في آخر 4 مباريات بالدوري الأوروبي، وحينها قرر روما ضمه من تشيلسي على سبيل الإعارة أيضا“.

وفي العاصمة ازداد صلاح قوة واختتم الموسم هدافا لفريقه برصيد 14 هدفا، ليقرر الجيالوروسي ضمه بشكل نهائي، ويواصل تطوره وتألقه، ويكون ثنائيا قويا رفقة إدين دزيكو.

وليفربول افتقد هذا النوع من السرعة والتحرك كثيرا في الموسم الماضي، نعم تألق ساديو ماني كثيرا من قدومه وقدم أداءً رائعا ولكنه كان اللاعب الوحيد الذي امتلك السرعة والقدرة على المباغتة والمفاجئة لاختراق الدفاعات.

وبالتالي عانى الريدز كثيرا في غياب السنغالي، إذ حققوا الفوز فقط في 42% من المباريات التي لم يشارك فيها، مقارنةً بانتصار نسبته 68% في المباريات التي لعب بها.

ولهذا لجأ المدرب يورغن كلوب إلى صلاح، نظرا لاحتياجه إلى هذا النوع من السرعة والكثافة للحفاظ على إيقاع الفريق، وكذلك تأقلم صلاح على التحرك بدون كرة في الثلث الهجومي سوف يساعده كثيرا.

ويتبقى فقط الإعلان الرسمي من نادي ليفربول من أجل إتمام التعاقد مع الفرعون المصري.

صلاح كان على مقربة من الانضمام إلى ليفربول العام 2014 إلا أن تشيلسي نجح في سباق ضمه من بازل السويسري.

وقدم الجناح المصري موسما رائعا مع فريقه روما مسجلا 19 هدفا في جميع البطولات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة