مانشستر يونايتد في ورطة بسبب قرار رونالدو المفاجئ

مانشستر يونايتد في ورطة بسبب قرار رونالدو المفاجئ

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أصبح مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي في ورطة بعد قرار كريستيانو رونالدو غير المؤكد بعد بالرحيل عن ريال مدريد بسبب الضرائب.

وقالت صحيفة ”إيه بولا“ البرتغالية في تقرير في عددها يوم الجمعة إن المهاجم البرتغالي الشهير يرغب بترك ناديه ريال مدريد بطل اسبانيا وأوروبا بعد اتهامه بالتهرب الضريبي في اسبانيا.

وأضافت الصحيفة أن تقريرها يستند إلى مصدر موثوق أكد لها أن رونالدو (32 عامًا) الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات اتخذ بالفعل قرارًا بالرحيل عن النادي الملكي وأنه سيطلب من ناديه ذلك.

وأكدت الصحيفة البرتغالية أن رونالدو ”منزعج للغاية“ بسبب الاتهامات التي وجهتها إليه سلطات الادعاء الإسبانية.

وأقام الادعاء الإسباني دعوى قضائية ضد رونالدو هداف ريال مدريد بسبب مزاعم عن خداع السلطات في حوالي 14.7 مليون يورو (16.5 مليون دولار) من خلال إخفاء دخله من بيع حقوق استغلال صورته خلال الفترة بين 2011 و2014.

موراتا 

يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه يونايتد لضم موراتا مهاجم ريال مدريد مقابل مبلغ ضخم قد يصل إلى 180 مليون جنيه استرليني بعد حساب المكافآت والراتب خلال خمس سنوات حيث سيحصل المهاجم الشاب على 350 ألف استرليني كراتب اسبوعي.

وسيصل أجر اللاعب خلال هذه الفترة إلى 90 مليون استرليني مع طلب ريال مدريد نفسه 90 مليون للاستغناء عن مهاجمه.

قرار رونالدو  غير الموقف

لكن بعد قرار رونالدو بالرحيل سيفكر يونايتد كثيرًا في دفع هذا المبلغ مقابل موراتا حيث سيفضل جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الإنجليزي دخول الصراع على شراء مواطنه رونالدو وسيوفر هذا المبلغ لضم قائد البرتغال بدلاً من موراتا وهذا ذاته رأي الجماهير.

وتألق رونالدو مع يونايتد بين عامي 2003 و2009 قبل انتقاله إلى ريال مدريد ويعشق جماهير ”أولد ترافورد“ وألمح في أكثر من مناسبة إلى أنه يود العودة للبريميرليغ.

وفي الجانب الآخر لن يفكر ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز في الاستغناء عن موراتا في حال أصر رونالدو على الرحيل.

لكنه يمكن أن يستغل مبلغ موراتا أو حتى رونالدو في التعاقد مع بديل وهو ”إيدين هازارد“ لاعب وسط تشيلسي أو كليان مبابي مهاجم موناكو الشاب.