هل أفسدت صفقة دي خيا علاقة ريال مدريد بمانشستر يونايتد؟

هل أفسدت صفقة دي خيا علاقة ريال مدريد بمانشستر يونايتد؟

المصدر: نور الدين ميفراني ـ إرم نيوز

اضطر جوانما لوبيز وكيل أعمال المهاجم الإسباني ألفارو موراتا للاجتماع لمدة ساعتين مع إدارة ريال مدريد مساء الأربعاء من أجل محاولة إقناعهم بعرض فريق مانشستر يونايتد لضم موكله في الأيام القليلة المقبلة.

ورفض ريال مدريد عرضتين من مانشستر يونايتد للتخلي عن مهاجمه الدولي الإسباني ويصر على مبلغ يقارب 90 مليون يورو للتخلي عنه في ظل رغبة فرق أخرى في ضمه وعلى رأسها تشيلسي وباريس سان جيرمان.

ولم تكن العلاقة بين إدارة ريال مدريد ومانشستر يونايتد بهذه الطريقة في السابق وسهلت في السنوات الأخيرة عدة صفقات من بينها ضم الفريق الإسباني للإنجليزي دافيد بيكهام و البرتغالي كريستيانو رونالدو والمكسيكي خافيير هيرنانديز على سبيل الإعارة وضم الفريق الإنجليزي للأرجنتيني أنخل دي ماريا.

وبلغت صفقات رونالدو ودي ماريا مبالغ كبيرة 94 مليون يورو و75 مليون يورو وتمت دون مشاكل بين الفريقين.

وجاء فشل صفقة الحارس الإسباني دافيد دي خيا صيف 2015 وفي الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية لتفسد العلاقة بين الفريقين حيث تبادلا الاتهامات حول أسباب الفشل ويعتبر ريال مدريد أن الفريق الإنجليزي ماطل في بعث الوثائق للإبقاء على حارسه الإسباني وبيعه بعد ذلك بثمن أكبر.

وقبل الدخول في موضوع ألفارو موراتا طالب مانشستر يونايتد بمبلغ 75 مليون يورو للتخلي عن حارسه الدولي الإسباني هذا الصيف أو بمبلغ 30 مليون يورو زائد ألفارو موراتا وهو ما رد عليه ريال مدريد بتأكيد عدم اهتمامه بالحارس الإسباني.

وتحاول إدارة ريال مدريد رد الدين لإدارة مانشستر يونايتد بالمغالاة في صفقة ألفارو موراتا لكونها تعرف أنه يعتبر هدفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتحدث معه كل يوم وأقنعه بالرحيل كما منحته إدارة الفريق الإنجليزي رتبا سنويا يقارب 20 مليون جنيه استرليني.

المهاجم الإسباني يرغب في معرفة مصيره قبل نهاية الأسبوع الحالي حيث سيعقد قرانه على صديقته في إيطاليا الجمعة المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com