أندية الدوري الإنجليزي تستعد لإنفاق الملايين على الانتقالات الصيفية – إرم نيوز‬‎

أندية الدوري الإنجليزي تستعد لإنفاق الملايين على الانتقالات الصيفية

أندية الدوري الإنجليزي تستعد لإنفاق الملايين على الانتقالات الصيفية
Britain Football Soccer - Chelsea v Sunderland - Premier League - Stamford Bridge - 21/5/17 Chelsea's John Terry, Gary Cahill and team mates celebrate with the trophy after winning the Premier League Reuters / Hannah McKay Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

ينشغل عشاق كرة القدم الإنجليزية بمتابعة الانتقالات الصيفية للاعبين مع عدم وجود بطولات دولية هذا العام، ومع تبقي شهرين طويلين قبل انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويتردد أن الأندية الـ 20 المشاركة في دوري الأضواء هذا العام في طريقها لتحطيم رقمها القياسي في الإنفاق خلال سوق الانتقالات والبالغ 1.17 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار) في فترة الانتقالات المماثلة العام الماضي، حيث شهد اليوم الأخير من الانتقالات إنفاق 155 مليون جنيه إسترليني.

وتدفقت الكثير من الأموال على الدوري الأكثر ربحية في العالم حيث حصل تشيلسي بطل الدوري على 153.2 مليون جنيه إسترليني، حصته من حقوق البث التلفزيوني القياسية البالغة 5.14 مليار جنيه، في حين حصل سندرلاند الذي ودّع المسابقة على 99.9 مليون جنيه إسترليني باحتلاله المركز الأخير.

ويمكن لعدد قليل من الأندية الأوروبية جنِي هذه الأرباح، لذلك يظل الدوري الممتاز بأجوره الضخمة الواجهة المفضلة لكثير من اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

وبدأ مانشستر سيتي موسم الانتقالات بسخاء عندما ضم برناردو سيلفا من موناكو مقابل 43 مليون جنيه إسترليني ودفع 34.9 مليون جنيه إسترليني لبنفيكا البرتغالي مقابل حارسه إديرسون، في رقم قياسي لحارس مرمى ينتقل للدوري الإنجليزي.

ويبدو ليفربول مستعدًا لتحطيم رقمه القياسي في التعاقدات في إطار سعيه للتعاقد مع المصري محمد صلاح جناح روما الإيطالي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت تقارير أيضًا أن فريق المدرب يورغن كلوب يسعى لضم نابي كيتا لاعب لايبزيغ الألماني وفيرجيل فان ديك لاعب وسط ساوثهامبتون رغم أن اللاعب جذب انتباه عدة أندية منها تشيلسي ومانشستر سيتي.

وحدث كل ذلك حتى قبل أن يدخل مانشستر يونايتد، النادي الأكثر إنفاقًا على الأرجح، سوق الانتقالات. فخلال الموسم الأول للمدرب جوزيه مورينيو أنفق النادي 145 مليون جنيه إسترليني لجلب لاعبين جدد بينهم 89 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع بول بوغبا لاعب وسط فرنسا أغلى لاعب في العالم.

ورغم أن غاريث بيل وأنطوان غريزمان قررا عدم الانتقال إلى أولد ترافورد، إلا أن لاعبًا آخر في ريال مدريد هو ألفارو موراتا ذكرت تقارير صحفية أنه سيكون ضمن صفقة ينتقل بموجبها الحارس ديفيد دي خيا إلى ريال مدريد.

ومن المرجح أيضًا رحيل القائد واين روني، الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، إلى ستوك سيتي أو إيفرتون، حيث رفض المهاجم الدولي الإنجليزي (31 عامًا) الانتقال إلى أحد الأندية خارج البلاد.

ومن المتوقع أيضًا أن ينفق آرسنال الكثير من الأموال بعد خيبة الأمل التي أصابت الجماهير بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة ”التليغراف“ أن النادي تقدم بعرض بلغ 87 مليون جنيه إسترليني للفرنسي الشاب كليان مبابي مهاجم موناكو وهي الخطوة التي ألقت بظلالها على مستقبل أليكسيس سانشيز وإمكانية انتقاله إلى الجار اللندني تشيلسي.

وبدا نيوكاسل الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم مستعدًا لدفع 15 مليون جنيه إسترليني للمدافع كيران جيبس الذي يعاني لإيجاد مكان في تشكيلة آرسنال.

وعلى سبيل المصادفة كان هذا المبلغ هو ذاته الذي دفعه النادي لمهاجمه الآن شيرر قبل 21 عامًا في صفقة حطمت الرقم القياسي العالمي في ذلك الوقت.

ويتوقع شيرر، الذي يعمل حاليًا محللًا في الصحف والتلفزيون، أن ينفق المدرب رفائيل بنيتيز 10 أضعاف هذا المبلغ حتى يستطيع المنافسة في دوري الأضواء.

وكتب شيرر: ”الآن يحتاج على الأقل 150 مليون جنيه إسترليني لإنفاقها على التعاقدات“.

ووفقًا لمعايير الدوري الإنجليزي، هذا المبلغ قد يجعل نيوكاسل أحد أكثر الأندية تحفظًا في الإنفاق على تعاقدات اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com