لمن ابتسمت الملاعب البريطانية في تاريخ دوري أبطال أوروبا؟ – إرم نيوز‬‎

لمن ابتسمت الملاعب البريطانية في تاريخ دوري أبطال أوروبا؟

لمن ابتسمت الملاعب البريطانية في تاريخ دوري أبطال أوروبا؟
Football Soccer - Real Madrid v Atletico Madrid - UEFA Champions League Final - San Siro Stadium, Milan, Italy - 28/5/16 The UEFA Champions League is displayed before the final match. REUTERS/Tony Gentile

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يقام نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة 2017 والذي يجمع يوفنتوس الإيطالي بحامل اللقب ريال مدريد الإسباني في العاصمة الويلزية كارديف ليكون النهائي رقم 11 الذي يقام على ملاعب بريطانية منذ بداية المسابقة سنة 1955.

واحتضن ملعب غلاسكو في أسكوتلندا 3 نهائيات، في حين احتضن ملعب ويمبلي الشهير 6 نهائيات ونهائي واحد جرى في ملعب أولد ترافورد الخاص بمانشستر يونايتد.

وتُوِّج ريال مدريد مرتين في ملعب غلاسكو في أسكوتلندا في نسخة 1960 على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني وفي نسخة 2002 على حساب فريق ألماني أيضًا هو بايرن ليفركوزن، بينما تُوِّج بايرن ميونخ بالنهائي الثالث في أسكوتلندا على حساب سانت إيتيان الفرنسي في 1976، كما تُوِّج بلقب في ويمبلي خلال نسخة 2013 على حساب بروسيا دورتموند.

وتُوِّج برشلونة مرتين في ويمبلي باللقب وكانت الأولى على حساب سامبدوريا الإيطالي العام 1992 والثانية على حساب مانشستر يونايتد العام 2011.

وتُوِّج أياكس باللقب في نسخة 1971 على حساب باناثينايكوس اليوناني في ويمبلي، كما تُوِّج على أرض الملعب نفسه فريق ليفربول بلقب عام 1978 على حساب كلوب بروج البلجيكي.

وكان ميلان الإيطالي أول المتوجين بالملعب اللندني الشهير في نسخة 1963 على حساب بنفيكا، كما تُوِّج في المرة الوحيدة التي لعب خلالها اللقاء في معقل مانشستر يونايتد وكانت على حساب يوفنتوس في سنة 2003.

وفي العموم تُوجِّت الفرق الإسبانية 4 مرات على الملاعب البريطانية ولم تخسر أي نهائي، في حين أحرزت الفرق الألمانية اللقب مرتين على يد بايرن ميونخ الذي فاز في لقاء ألماني خالص عام 2013 كما خسرت مرتين.

بينما تُوِّجت الفرق الإيطالية مرتين عبر آسي ميلان الذي فاز أيضًا في نهائي إيطالي خالص على حساب يوفنتوس في 2003، كما خسر سامبدوريا النهائي مرة.

وأحرزت الفرق الهولندية والإنجليزية اللقب مرة واحدة لكل منهما على الأراضي البريطانية.

فهل تعزز الفرق الإسبانية سيطرتها على اللقب في ملاعب ابتسمت لها دائمًا وتفوز بالنهائي الخامس على الأراضي البريطانية لكن هذه المرة في كارديف عاصمة ويلز؟ أم أن يوفنتوس سيفك نحس النهائيات في كارديف؟

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com