تجديد عقد فينغر نعمة أم نقمة لآرسنال؟ – إرم نيوز‬‎

تجديد عقد فينغر نعمة أم نقمة لآرسنال؟

تجديد عقد فينغر نعمة أم نقمة لآرسنال؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تجديد عقد مديره الفني الفرنسي آرسين فينغر لمدة موسمين قادمين، بعد فاصل من الجدل حول مستقبل المدرب.

وأثار قرار التجديد لفينغر مع آرسنال الجدل بالنسبة لجماهير الغانرز، خاصة أن الفريق بعيد عن لقب الدوري منذ فترة، إلى جانب أن قطاعًا كبيرًا من الجماهير أبدى رغبته الشديدة في الإطاحة بالمدرب الفرنسي.

وترصد إرم نيوز في التقرير التالي: هل تجديد عقد فينغر نعمة أم نقمة بالنسبة لآرسنال؟ ..

بقاء النجوم

يراهن البعض على بقاء نجوم الفريق الحاليين حال استمرار فينغر في منصبه.

وربط البعض بين تجديد عقد فينغر ورغبة الإدارة في الإبقاء على خدمات الثنائي الأبرز التشيلي أليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل لاعبي الفريق، خاصة أن آرسنال يعتمد بشكل كبير على هذين اللاعبين الكبيرين.

وسبق أن ألمح كلا اللاعبين عن رغبتهما في مغادرة آرسنال حال رحيل آرسين فينغر عن منصبه، خاصة أن المدرب الفرنسي كان صاحب قرار استقدامهما.

لا طموح

في المقابل، ينتقد البعض الآخر القرار ويرى أن فينغر بلا طموح ولم يحقق بطولة الدوري منذ موسم 2003 – 2004 ويكتفي فقط بحصد بطولة كأس الاتحاد.

وأشار محمد زيدان، مهاجم دورتموند الألماني السابق، لإرم نيوز إلى أن فينغر يفتقد الطموح ولكنه مدرب يعرف كيف يكتشف المواهب ويوظفها.

وأضاف: ”للأسف موقف فينجر يزداد صعوبة مع قدوم مدربين كبار للدوري الإنجليزي وصفقات مدوية، وهو ما يجعل آرسنال بحاجة لتدعيمات قوية وإلا سيكون الفريق بعيدًا تمامًا عن حسابات البطولات“.

صفقات تصنع الفارق

ويرى محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر السابق في تحليله لمباراة آرسنال وتشيلسي الأخيرة في كأس الاتحاد أنه من الأفضل الاكتفاء بما قدمه فينغر، ولكن ما قد يساعد الفريق حتى في حال بقاء المدرب الفرنسي إبرام صفقات مميزة تساعد فينغر.

وطالب أبوتريكة بضرورة التركيز الشديد من أجل إبرام صفقات مميزة تساعد آرسنال وتزيد من قوة الفريق خاصة أن المنافسة صعبة مع باقي الفرق بالدوري الإنجليزي.

وقال محمد شوقي نجم ميدلسبره الإنجليزي الأسبق في تصريحات لإرم نيوز: إن فينغر لن ينقذه سوى 5 صفقات سوبر خاصة في الجانب الهجومي ووسط الملعب.

وأضاف:“ أزمة آرسنال في عدم وجود لاعب ارتكاز صاحب مردود دفاعي قوي، فالثلاثي فرانشيسكو كوكولين ومحمد النني وجرانيت تشاكا يجيدون الأداء الهجومي بشكل أكبر والفريق بحاجة للاعب يستطيع إفساد هجمات المنافسين مثل كانتي في تشيلسي“.

تجديد الدماء

ومع مرور 21 عامًا على بقاء فينغر، واستمرار المدرب الفرنسي لعامين آخرين يبقى المدرب الفرنسي بحاجة لتجديد الأفكار التدريبية كي لا يكون تجديد عقده نقمة على آرسنال.

وحقق فينغر 3 ألقاب للدوري مع آرسنال آخرها موسم 2003 – 2004 وكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات وكأس الرابطة 6 مرات.

وأوضح خالد بيومي المحلل الكروي لإرم نيوز أن آرسنال كان بحاجة لثورة تكتيكية مع مدرب آخر من نوعية أليجري مثلًا مدرب يوفنتوس.

وأضاف: ”فينغر يحتاج لتغيير أفكاره ربما لو لعب بطريقة الثلاثة مدافعين سيتحسن الأداء، مثلما حدث في المباريات الأخيرة لآرسنال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com