مانشستر سيتي يحسم صفقة إديرسون حارس بنفيكا – إرم نيوز‬‎

مانشستر سيتي يحسم صفقة إديرسون حارس بنفيكا

مانشستر سيتي يحسم صفقة إديرسون حارس بنفيكا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يخضع البرازيلي إديرسون حارس مرمى بنفيكا للفحص الطبي يوم الثلاثاء قبل الانضمام رسميا إلى مانشستر سيتي ثالث الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل صفقة قياسية.

وبعد التعاقد مع برناردو سيلفا لاعب وسط موناكو يوم الجمعة الماضي سيكون إديرسون ثاني صفقات الإسباني بيب غوارديولا للموسم الجديد، حيث يرغب مدرب بايرن ميونخ السابق، في حسم أموره مبكرا.

وقالت صحيفة ”أبولا“ البرتغالية يوم الثلاثاء إن حارس بنفيكا سيخضع للكشف الطبي وسيوقع على عقده مع سيتي في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وسيدفع سيتي 33 مليون جنيه إسترليني أي ما يقرب من 40 مليون يورو لمدة خمس سنوات ليصبح الدولي البرازيلي ثاني أغلى حارس مرمى في العالم بعد الأسطورة جانلويغي بوفون حارس يوفنتوس الذي انتقل إلى النادي من بارما عام 2001 مقابل 52.8 مليون يورو.

وسيوزع هذا المبلغ على ثلاث جهات هي بنفيكا بنسبة (50٪)، ريو افي (30٪) و جيستفيوت (20٪).

وحرص سيتي على التعاقد مع حارس مرمى جديد بعد السماح لويلي كابييرو بالرحيل وخوض التشيلي كلاوديو برافو موسما سيئا بعد انضمامه للفريق من برشلونة.

وحل برافو محل جو هارت الذي انتقل إلى تورينو على سبيل الإعارة وقضى موسما سيئا أيضا لذلك سيكون الحارس البرازيلي البالغ عمره 23 عاما بمثابة الانقاذ لتشكيلة غوارديولا.

ويملك إديرسون الامكانات اللازمة للتأقلم مع البريميرليغ، حيث تألق الموسم الماضي وقاد الفريق للقبي الدوري والكأس في البرتغال واختير أفضل لاعب في الدوري الموسم المنصرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com