كيف كانت ردود الفعل في سلطنة عُمان بعد خسارة علي الحبسي أمام هدرسفيلد تاون؟ – إرم نيوز‬‎

كيف كانت ردود الفعل في سلطنة عُمان بعد خسارة علي الحبسي أمام هدرسفيلد تاون؟

كيف كانت ردود الفعل في سلطنة عُمان بعد خسارة علي الحبسي أمام هدرسفيلد تاون؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

باتت سلطنة عُمان ليلة حزينة بعد فشل فريق ريدينغ، الذي يحرس مرماه الدولي العُماني علي الحبسي قائد منتخب السلطنة، في العودة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر ريدينغ عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين، كما أن الحبسي تألق وتصدى لركلة من ركلات الترجيح وكانت فرصة فريقه كبيرة في التأهل بعد الوصول إلى المباراة الفاصلة في دورة الترقي أمام هدرسفيلد تاون.

وعاد هدرسفيلد تاون إلى الدوري الممتاز أول مرة في 45 عامًا بعد فوزه المثير في نهائي ملحق الترقي من الدرجة الثانية في استاد ويمبلي، يوم الإثنين.

وانتهت المباراة بالتعادل بدون أهداف بعد وقت إضافي، وسجل الكسندر شيندلر ركلة الترجيح الحاسمة لصالح هدرسفيلد بعد فشل ريدينغ في تسجيل آخر محاولتين.

وانضم هدرسفيلد إلى نيوكاسل يونايتد وبرايتون آند هوف البيون في الدوري الممتاز الموسم المقبل، لتتأجل محاولة ريدينغ والحبسي البالغ عمره 35 عامًا للموسم المقبل.

مساندة عُمانية وعربية

وتلقى الحبسي دعمًا كبيرًا من جماهير بلاده، وجاءت التعليقات عبر موقع تويتر كلها مؤيدة له ومشيدة بأدائه ، حيث كتب سعيد العيساني على تويتر موجهًا كلامه للحبسي ”قــف أيها العمـــلاق فالسقوط لا يليق بــفخامتك“.

وأشاد الكاتب الرياضي السعودي الدكتور حافظ المدلج بالتزام الحبسي بالصيام أثناء المباراة وتألقه أيضًا، وكتب يقول خلال المباراة: ”علي الحبسي صائم في مباراة الفوز فيها سيعيده لأجواء البريميرليغ بإذن الله أتمنى فوز ريدينغ لأجل الحبسي والمدرب ستام لاعب مانشستر يونايتد السابق“.

وأصبح اسم علي الحبسي ”تريند“ في تويتر بسبب المساندة العُمانية والخليجية والعربية التي تلقاها رغم إخفاقه في العودة للبريميرليغ مجددًا.

وقال علي الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وعضو مؤسس لنادي الإعلاميين الرياضيين العرب: ”ستبقى الأمين التي عشقتك جماهيرك.. ستبقى بطلًا.. ما زال للمشوار بقية“.

ونجح الحبسي في قيادة فريقه إلى نهائي ملحق الصعود بعد فوزه بهدف نظيف على فولهام في إياب الدور قبل النهائي، وفاز ريدينغ 2-1 في مجموع المباراتين لكنه خسر في النهاية أمام هدرسفيلد تاون.

وعلقت صحيفة ”الشبيبة“ العُمانية على خسارة الحبسي قائلة في صدر صفحتها: “ ركلات الحظ تعاند ريدينغ رغم تألق الحبسي وتمنح هيدرسفليد تذكرة العبور للبريمرليغ“.

من ناحيته، أعرب الحبسي عن عميق شكره لجماهيره التي ساندته رغم فشل فريقه ريدينغ في الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز في المباراة النهائية من دورة الترقي.

وكتب الحبسي على حسابه على تويتر بالإنجليزية عقب عدة ساعات من نهاية المباراة ”في بعض الأحيان تبذل قصارى جهدك لكن النتيجة تأتي عكس ما تريد. فخور للغاية بما قدمناه خلال هذا الموسم وأثق أننا سنبذل جهدا أكبر الموسم المقبل“.

وأضاف الدولي العماني ”أشكر الجماهير من أعماق قلبي على مساندتها لنا طوال الموسم. يجب أن لا نستسلم مهما كان الوضع بعد الخسارة. سنظل

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com