ديربي لندن.. بين ثنائية تشيلسي وإنقاذ موسم آرسنال – إرم نيوز‬‎

ديربي لندن.. بين ثنائية تشيلسي وإنقاذ موسم آرسنال

ديربي لندن.. بين ثنائية تشيلسي وإنقاذ موسم آرسنال

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء السبت، لمتابعة المباراة المرتقبة بين فريقي آرسنال وتشيلسي في ديربي العاصمة البريطانية لندن التي تقام على ملعب ”ويمبلي“ في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وختام الموسم الكروي في إنجلترا.

يخوض تشيلسي اللقاء النهائي بحثًا عن الفوز بالثنائية المحلية بحصد لقب كأس الاتحاد بعد فوزه بلقب الدوري، بينما يسعى آرسنال لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض من كل البطولات التي خاضها هذا الموسم.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح الصدام المرتقب بين تشيلسي وآرسنال، فإلى السطور التالية:

ماذا يقول التاريخ؟
جمع فريق تشيلسي وآرسنال من قبل 160 مباراة، استطاع آرسنال أن يفوز في 62 لقاءً مقابل 51 فوزًا لتشيلسي وفرض التعادل كلمته في 47 مباراة.

سجل تشيلسي 207 أهداف في شباك آرسنال الذي أحرز 224 هدفًا، وعلى صعيد لقاءات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي تقابل الفريقان 19 مرة تفوق خلالها آرسنال برصيد 8 انتصارات مقابل 5 لتشيلسي و6 تعادلات، وسجل الغانرز 30 هدفًا مقابل 22 للبلوز في هذه البطولة فقط.

وسبق أن أحرز آرسنال لقب كأس الاتحاد 12 مرة مقابل 7 مرات لتشيلسي الذي حقق أخر لقب عام 2012 بينما فاز الغانرز بأخر لقب عام 2015.

ولم يسبق أن التقى تشيلسي وآرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي من قبل.

إنقاذ موسم آرسنال
يسعى آرسنال لإنقاذ موسمه المخيب للآمال بعدما فقد كل البطولات التي خاضها مع مديره الفني الفرنسي آرسين فينغر الذي يواجه انتقادات شرسة بسبب تراجع النتائج.

ويأمل آرسنال أن يحقق الفوز على حساب تشيلسي في المباراة النهائية للبطولة، ويسعى الغانرز لحصد الانتصار لاحتواء ثورة جماهيره التي تطالب بالتغيير بين الحين والآخر.

ثنائية تشيلسي
يخوض تشيلسي المباراة بحثًا عن تحقيق الثنائية المحلية بالفوز بلقب الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي مع مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي.

وقدّم كونتي موسمًا ممتازًا مع تشيلسي وقاد البلوز لاستعادة لقب البريميرليغ واستطاع أن يعيد بريق الفريق الذي عانى من تراجع مخيف في نتائجه خلال موسم 2015/2016.

ولم يحدث أن حصد تشيلسي لقب الدوري وكأس الاتحاد سوى مرة وحيدة موسم 2009/2010 وهو ما يسعى كونتي لتكراره بعد غياب 7 مواسم كاملة.

فينغر ضد كونتي
تبدو المواجهة تكتيكية بين فينغر كونتي خاصة أن الموسم الحالي شهد مواجهتين بينهما، فاز فينغر بثلاثية نظيفة في الأولى وخسر الثانية بنتيجة 3/1.

مؤخرًا.. لجأ فينغر للاعتماد على نفس طريقة كونتي 3-4-3 وهو ما يزيد صعوبة اللقاء حال لجوء كلا المدربين لنفس طريقة اللعب.

ويسعى فينغر لعدم منح المساحات أمام تشيلسي الذي يملك هجومًا قويًا ولكنه يراهن على قوة وسط الملعب وهو سر تفوقه فالبلوز يملك دينامو لا يهدأ وهو الفرنسي نغولو كانتي بجانب إيدن هازارد وسيسك فابريغاس وفيكتور موسيس وألونسو.

ويرى أحمد حسام ”ميدو“ نجم توتنهام الإنجليزي السابق، في تصريحات سابقة له أن مواجهة كونتي أصبحت صعبة لأي مدرب لأنه مطالب بمرونة تكتيكية لتخطي عقبة المدرب الإيطالي.

وأضاف أن كونتي مدرب يملك الحلول وهو ما يجعل أي مدير فني يواجهه يعاني بشدة.

سانشيز ضد هازارد
يراهن آرسنال على عدة أوراق مهمة في تشكيلة فينغر ولكن يبدو الرهان على التشيلي أليكسيس سانشيز نجم الفريق والذي سجل 24 هدفًا في 38 مباراة.

وتتمثل خطورة سانشيز أنه يلعب كمهاجم وجناح ولديه السرعات والقدرات الهجومية التي تساعده على إحداث الفارق أمام أي دفاع.

ويعتمد تشيلسي على خطورة نجمه البلجيكي إدين هازارد الذي قدّم موسمًا ممتازًا وسجل 16 هدفًا وصنع دويتو متناغم مع الإسباني دييغو كوستا مما جعل الفريق يعول عليه الكثير.

وأكد أيمن يونس، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ أن تشيلسي وآرسنال لديهما قدرات فردية وجماعية مميزة تجعلهما من أفضل الفرق في العالم.

وأضاف أن تشيلسي يلعب كرة جماعية منظمة بشكل أكبر ويحتاج فقط لاستغلال الفرص التي يصنعها لاعبوه بعكس آرسنال الذي يلعب كرة جميلة ولكنها تفتقد الصلابة والضغط باستمرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com