ثورة نسائية في البرلمان البريطاني ضد ديفيد مويز
ثورة نسائية في البرلمان البريطاني ضد ديفيد مويزثورة نسائية في البرلمان البريطاني ضد ديفيد مويز

ثورة نسائية في البرلمان البريطاني ضد ديفيد مويز

تزايدت ردود الأفعال على تعليق ديفيد مويز المدير الفني لسندرلاند خلال لقائه  فيكي سباركس مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) حيث اتهمه البعض بالعنصرية ضد النساء.

وتعرضت آمال سندرلاند في البقاء بدوري الأضواء لانتكاسة بعد الخسارة بهدف نظيف على أرض واتفورد يوم السبت الماضي، ليستمر في المركز الأخير برصيد 20 نقطة من 29 مباراة مبتعدًا بفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان.

وعقب المباراة أجرت فيكي لقاء مع مويز بشأن اللقاء انتقدت خلاله نتائج الفريق السلبية تحت قيادة المدير الفني السابق لإيفرتون ومانشستر يونايتد إلا أنه هددها بالصفع لمجرد أنها امرأة قبل أن يتراجع عن تصريحاته التي اعتبرها البعض عنصرية ومهينة للمرأة.

وسألت فيكي مويز عقب المباراة ما إذا كان حضور دوغ إليس رئيس سندرلاند في المدرجات يزيد من الضغوط عليه وعلى اللاعبين، فرد المدرب الإسكتلندي قائلًا: "يجب أن تحذري فيمكن أن يتم صفعك رغم أنك امرأة. حذارِ المرة المقبلة حينما تأتي إلى هنا".

وبعد هذه التصريحات أصدر مويز بيانًا قال فيه إنه يأسف لصدور مثل هذه التعليقات غير الملائمة منه".

لكن الأمر لم ينته عند هذا الحد، حيث طالبت النائب العمالية الدكتورة روزينا ألين خان بإيقاف مويز باعتباره معاديًا للمرأة وأصدر تعليقات عنصرية قائمة على الجنس ضد المرأة.

وقالت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذا أمر مشين. ديفيد مويز لا يمكن أن يفلت من هذه التهديدات الجنسية . يجب على الاتحاد الإنجليزي اتخاذ إجراء على الفور بإيقافه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com