ثورة نسائية في البرلمان البريطاني ضد ديفيد مويز

ثورة نسائية في البرلمان البريطاني ضد ديفيد مويز
Britain Soccer Football - Watford v Sunderland - Premier League - Vicarage Road - 1/4/17 Sunderland manager David Moyes Action Images via Reuters / Matthew Childs Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تزايدت ردود الأفعال على تعليق ديفيد مويز المدير الفني لسندرلاند خلال لقائه  فيكي سباركس مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) حيث اتهمه البعض بالعنصرية ضد النساء.

وتعرضت آمال سندرلاند في البقاء بدوري الأضواء لانتكاسة بعد الخسارة بهدف نظيف على أرض واتفورد يوم السبت الماضي، ليستمر في المركز الأخير برصيد 20 نقطة من 29 مباراة مبتعدًا بفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان.

وعقب المباراة أجرت فيكي لقاء مع مويز بشأن اللقاء انتقدت خلاله نتائج الفريق السلبية تحت قيادة المدير الفني السابق لإيفرتون ومانشستر يونايتد إلا أنه هددها بالصفع لمجرد أنها امرأة قبل أن يتراجع عن تصريحاته التي اعتبرها البعض عنصرية ومهينة للمرأة.

وسألت فيكي مويز عقب المباراة ما إذا كان حضور دوغ إليس رئيس سندرلاند في المدرجات يزيد من الضغوط عليه وعلى اللاعبين، فرد المدرب الإسكتلندي قائلًا: ”يجب أن تحذري فيمكن أن يتم صفعك رغم أنك امرأة. حذارِ المرة المقبلة حينما تأتي إلى هنا“.

وبعد هذه التصريحات أصدر مويز بيانًا قال فيه إنه يأسف لصدور مثل هذه التعليقات غير الملائمة منه“.

لكن الأمر لم ينته عند هذا الحد، حيث طالبت النائب العمالية الدكتورة روزينا ألين خان بإيقاف مويز باعتباره معاديًا للمرأة وأصدر تعليقات عنصرية قائمة على الجنس ضد المرأة.

وقالت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”هذا أمر مشين. ديفيد مويز لا يمكن أن يفلت من هذه التهديدات الجنسية . يجب على الاتحاد الإنجليزي اتخاذ إجراء على الفور بإيقافه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com