الاتحاد الإنجليزي يدرس استعمال أشعة الليزر لكشف التسلل – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الإنجليزي يدرس استعمال أشعة الليزر لكشف التسلل

الاتحاد الإنجليزي يدرس استعمال أشعة الليزر لكشف التسلل
Britain Football Soccer - Arsenal v Manchester City - Premier League - Emirates Stadium - 2/4/17 Arsenal's Shkodran Mustafi scores their second goal past Manchester City's Willy Caballero Reuters / Eddie Keogh Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

تعدُّ حالات التسلل من الحالات المثيرة للجدل في مباريات كرة القدم ويحتاج الحكام المساعدون للتواجد في المكان المناسب لكشفها واتخاد القرار في توقيت ضيّق وهو ما دفع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للتفكير في اللجوء لطريقة تقنية لمساعدتهم على تحديد الخط الوهمي للتسلل في الملاعب.

وتقترح منظمة إنجليزية لتطوير قوانين كرة القدم منح الحكام المساعدين نظارات تستخدم أشعة قوية لليزر لتحديد خط تواجد اللاعبين وتسهيل مهمة الحكام بكشف التسلل.

وقال الدكتور لي ساتشيل أستاذ الفيزياء والليزر: ”أنا مهتم بالليزر واستعمال هذه التقنية ستمنح التقدم للعبة“.

وأضاف معلقًا على عمل الحكم المساعد: ”بطبيعة الحال على الحكم المساعد أن يتحرك ووجهه فقط إلى الأمام على طول الخط وبالتالي يطرح السؤال إن كانت التقنية ستصلح لكل مواقع الحكم“.

ويدرس الاتحاد الإنجليزي مدى خطوة الليزر على صحة اللاعبين خاصة أن الحكم المساعد قد يوجه نظاراته نحوهم حين يتحرك لمتابعة الكرة.

وقال دكتور الفيزياء والليزر: ”بطبيعة الحال هناك إمكانية إصابة اللاعبين بأشعة الليزر لكن خطرها قليل جدًا، ويجب النظر للجانب الأهم والإيجابي من القضية واستعمالها“.

وأكد الطبيب أن الليزر يستعمل طبيًا في تقويم النظر ولا يشكل خطورة على الإنسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com