لماذا تشيلسي أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا تشيلسي أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

لماذا تشيلسي أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

سيتضرر تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي أكثر من غيره من الأندية بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي وبدء فعالياته رسميا يوم الأربعاء.

وسيعاني البلوز الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين الأجانب بين صفوفه حيث خاض اللاعبون الأجانب في تشيلسي 273 مباراة وهم معرضون للخطر بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي إذ يضم تشيلسي 74٪ من إجمالي عدد اللاعبين الأجانب.

لا يوجد أي ناد آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز يملك لاعبين ينتمون لدول الاتحاد الأوروبي أكثر من تشيلسي ويليه في الترتيب مانشستر سيتي ثم وست هام وآرسنال وكل هذه الأندية تتوقع مشاكل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولا يعتقد أن الخروج النهائي المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون له تأثير كبير على الأندية التي اختارت التعاقد مع لاعبين في الصيف وحددت وجهتها لأنها ستواجه هذه العواقب حتما.

أما بالنسبة للاعبين، فمن غير المعروف كيف سيتغلبون على المشاكل المحتملة لهذه الأزمة لكن الأندية قد تتعرض لخطر أكبر في حال تجنب اللاعبين الانضمام إلى أندية إنجلترا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ويضم تشيلسي العديد من لاعبي دول الاتحاد الأوروبي أبرزهم إيدن هازارد ومواطنه البلجيكي تيبو كورتوا والإسباني دييغو كوستا ومواطنه بيدرو.

ومن المعروف أن لاعبي الاتحاد الأوروبي يعاملون في دول الاتحاد كمواطنين وليس كلاعبين أجانب ولكن بعد خروج بريطانيا ستتم معاملتهم كلاعبين من قارات أخرى غير أوروبا.

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأربعاء إن بلادها بدأت رسميا إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي. وتأتي هذه الخطوة بعد تسعة أشهر من التصويت لصالح هذه العملية التي تستمر عامين من المفاوضات الصعبة قبل الانفصال التام، المتوقع في ربيع عام 2019.

وقالت ماي أمام البرلمان البريطاني إن ”عملية المادة 50 جارية، وستترك المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي تماشيا مع رغبة الشعب البريطاني“، ووصفت ذلك بأنها لحظة تاريخية لا رجعة عنها، مشيرة إلى أن بريطانيا ستسعى للاتفاق على شراكتها في المستقبل مع التكتل.

وأضافت ماي ”علينا أن نعمل سويا من أجل الحد من الارتباك وبث أكبر قدر ممكن من الطمأنينة“، معبرة عن رغبتها في إبرام اتفاقية طموحة للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com