فيرغسون: الدوري الأوروبي أفضل طريق لمانشستر يونايتد نحو دوري الأبطال
فيرغسون: الدوري الأوروبي أفضل طريق لمانشستر يونايتد نحو دوري الأبطالفيرغسون: الدوري الأوروبي أفضل طريق لمانشستر يونايتد نحو دوري الأبطال

فيرغسون: الدوري الأوروبي أفضل طريق لمانشستر يونايتد نحو دوري الأبطال

قال أليكس فيرغسون، المدرب السابق لمانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، إن الدوري الأوروبي يمنح الفريق طريقا بديلا للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، حيث يصارع حاليا لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي.

ويحتل يونايتد حاليا المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن ليفربول، صاحب المركز الرابع، وخاض مباراتين أقل بينما يتأهل أول أربعة فرق بالدوري للبطولة الأوروبية الأبرز.

وسيضمن يونايتد المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، حال فوزه بلقب الدوري الأوروبي الذي تأهل لدور الثمانية من نسخته الحالية.

وقال فيرغسون الذي فاز بأكثر من 30 لقبا مع يونايتد خلال 26 عاما لمحطة سيريوس إكس إم الإذاعية الأمريكية: "الفريق ينافس في الدوري الأوروبي وأعتقد أنه يملك فرصة رائعة للتتويج باللقب".

وأضاف: "في الدوري الإنجليزي توجد منافسة شرسة حاليا على المراكز الأربعة الأولى ولن يكون من السهل احتلال إحداها.. لكن يمكن للفريق فعل ذلك. لكني أرى الدوري الأوروبي فرصة رائعة".

وسينتقل مانشستر يونايتد، الذي لم يفز بالدوري الأوروبي من قبل، لبلجيكا لمواجهة اندرلخت في ذهاب دور الثمانية للبطولة يوم 13 ابريل نيسان المقبل.

ومنذ اعتزال فيرغسون فاز يونايتد بلقبين كبيرين فقط هما كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي وكأس رابطة الأندية المحترفة في فبراير شباط الماضي.

وغاب الفريق عن دوري الأبطال هذا الموسم وغيابه مرة أخرى سيؤثر على إيرادات النادي.

وسيخوض يونايتد تسع مباريات في أبريل نيسان المقبل تبدأ عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون، صاحب المركز الثامن، في الدوري الممتاز في أولد ترافورد يوم السبت المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com