3 نجوم يدافعون عن ”الحلم“ في تصفيات كأس العالم – إرم نيوز‬‎

3 نجوم يدافعون عن ”الحلم“ في تصفيات كأس العالم

3 نجوم يدافعون عن ”الحلم“ في تصفيات كأس العالم

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تدخل تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في منطقة أمريكا الجنوبية مراحلها الحاسمة مع تبقي 6 جولات على نهايتها، وسط صراع كبير بين منتخبات تضم نجومًا عالميين من أجل التأهل.

وتملك البرازيل حظوظًا قوية لبلوغ النهائيات لكونها تتصدر المجموعة بـ27 نقطة وبفارق 8 نقط كاملة، عن صاحب الصف الخامس وهو المركز الذي لا يؤهل مباشرة ويكتفي صاحبه بلعب لقاء سد مع ممثل أوقانوسيا.

وتتجه الأنظار لمنتخبات الأرجنتين الخامس بنجومه الكبار، وعلى رأسهم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والتشيلي الرابع بنجمه ألكسيس سانشيز مهاجم آرسنال وكولومبيا السادس بنجمه جيمس رودريغيز لاعب ريال مدريد ويتواجد معهم الإكوادور الثالث بنفس رصيد النقاط مع التشيلي.

ولا تفصل بين صاحب الصف الثالث بـ20 نقطة والسادس ب18 نقطة، سوى نقطتين وهو ما يجعل الصراع قويًا في الجولتين القادمتين.

وسيحاول ميسي قيادة منتخب بلاده نحو أحد المراكز الأربعة قبل 4 جولات، لكنه سيواجه تحديًا كبيرًا أمام التشيلي الذي حرمه من لقبين في كوبا أمريكا 2015 و2016 بنجميه أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال.

وتلعب الأرجنتين أيضا أمام بوليفيا خارج ملعبها أيضا في لقاء يبقى على الورق في متناولها.

بينما تلعب التشيلي بعد الأرجنتين مع فنزويلا، وهو أيضا لقاء سهل لزملاء سانشيز وفيدال.

وتواجه كولومبيا ونجمها جيمس رودريغيز مهمة أسهل في لقائها الأول، حيث تستضيف بوليفيا وتأمل في استغلال لقاء الأرجنتين والتشيلي للتقدم في الترتيب.

ويبقى لقاء كولومبيا والإكوادور مهما لكولومبيا لكون الفوز خلاله قد يمنحها فرصة التواجد بين الأربعة الكبار قبل 4 جولات من نهاية التصفيات.

حلم عدة نجوم في حضور مونديال روسيا 2018 يتحدد بشكل كبير، خلال اللقاءات الدولية الحالية في أمريكا الجنوبية والأنظار ستتجه للنجوم الثلاثة ميسي ورودريغيز وسانشيز لقيمتهم على المستوى العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com