فيرغسون: هناك فرصة رائعة لتتويج مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

فيرغسون: هناك فرصة رائعة لتتويج مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي

فيرغسون: هناك فرصة رائعة لتتويج مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي
Britain Football Soccer - Manchester United v FC Rostov - Europa League Round of 16 Second Leg - Old Trafford, Manchester, England - 16/3/17 Sir Alex Ferguson in the stands Reuters / Andrew Yates Livepic

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال المدرب السابق أليكس فيرغسون، إن مانشستر يونايتد يجب أن يركز على الفوز بالدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم، وهو ما سيمنح النادي لقبًا لم يحرزه من قبل، إضافة لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل يونايتد المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق أربع نقاط خلف ليفربول، صاحب المركز الرابع، رغم أنه تتبقى له مباراتان أكثر من نادي منطقة مرسيسايد.

ويضمن إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى التأهل لدوري الأبطال، لكن فيرغسون، الذي تولى المسؤولية باستاد أولد ترافورد لمدة 27 عاما، يعتقد أن يونايتد لديه فرصة رائعة للتأهل عن طريق الدوري الأوروبي وهي مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة.

وأبلغ فيرغسون ”ئي. إس. بي. أن“: ”الأمر هو أننا لم نفز من قبل بالدوري الأوروبي، لم نفز مطلقا بكأس الاتحاد الأوروبي (البطولة السابقة للدوري الأوروبي)، حصلنا على قرعة رائعة، لا أقول إن الأمر حتمي، لكن هناك فرصة رائعة“.

وأضاف: ”لا تزال كأس أوروبية، إذا فزت بها ستتأهل لدوري الأبطال، الحافز الأكبر لكي نفعل ذلك“.

وفشلت الأندية الإنجليزية في الفوز بألقاب أوروبية منذ أن أحرز تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012.

وقال فيرغسون، الذي فاز بدوري الأبطال مرتين وكأس أوروبا للأندية أبطال الكأس مرة واحدة مع يونايتد، إن النجاح على المستوى الأوروبي يأتي بشكل دوري.

وتابع الاسكتلندي، البالغ عمره 75 عاما: ”في السبعينيات (من القرن الماضي) كان هناك أياكس وبايرن ميونخ، في الثمانينيات ليفربول وفي التسعينيات إيطاليا وميلانو، وبعد ذلك مرت إنجلترا بفترة رائعة، في هذه اللحظة، الدور على الأندية الإسبانية، هم الأفضل ولهذا السبب يفوزون بالألقاب“.

ويحل يونايتد ضيفا على أندرلخت في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي يوم 13 أبريل نيسان قبل أن يستضيف الفريق البلجيكي في لقاء الإياب في الأسبوع التالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com