أمير موناكو يصدم الجماهير بهدية خلدون المبارك (صور) – إرم نيوز‬‎

أمير موناكو يصدم الجماهير بهدية خلدون المبارك (صور)

أمير موناكو يصدم الجماهير بهدية خلدون المبارك (صور)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

صدم الأمير ألبير الثاني أمير موناكو جماهير ناديه حينما ارتدى وشاحا نصفه يحمل شعار الإمارة والنصف الآخر يحمل شعار مانشستر سيتي خلال مباراة الفريقين في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا على ملعب لويس الثاني مساء الأربعاء.

وواصل موناكو تألقه وتغلب بثلاثة أهداف مقابل هدف على فريق بيب غوارديولا ليبلغ دور الثمانية في دوري الأبطال بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

واحتاج موناكو إلى قلب تأخره بفارق هدفين في مباراة الذهاب وهز كيليان مبابي وفابينيو وتيموي باكايوكو الشباك في واحدة من الليالي التي لن تنسي في تاريخ النادي الفرنسي والتي جاءت مرة ثانية على حساب منافس من الدوري الإنجليزي.

وكان سيتي فاز ذهابا في مانشستر 5-3 لكن موناكو سيطر تماما على مجريات اللعب في الشوط الأول لكنه حاول الانتفاض في الشوط الثاني وقلص ليروي ساني الفارق مستغلا تراجع أداء موناكو.

وسجل باكايوكو هدفا بضربة رأس في الدقيقة الـ 77 ليضمن احتفال موناكو بالصعود بعد انتهاء المواجهتين بالتعادل 6-6.

واندهشت جماهير موناكو وهي ترى أميرها يلوح بالشعار المزدوج في المقصورة الرئيسة لملعب لويس الثاني، إلا أنه تبين فيما بعد أن هذا الوشاح أهداه خلدون المبارك رئيس سيتي للأمير قبل المباراة بمناسبة عيد ميلاده 59 الذي احتفل به قبل المباراة بيوم واحد فقط.

يأتي ذلك في الوقت الذي احتفل فيه لاعبو موناكو بالانتصار والتأهل إلى دور الثمانية عقب المباراة في غرفة خلع الملابس.

وبدت الاحتفالات صاخبة عمها الرقص والغناء وكذلك استخدام اللاعبين طاولة لإصدار إيقاع موسيقي عليها لمصاحبة الغناء.

وقال برناردو سيلفا لاعب وسط الفريق للصحفيين ”لم نشعر بالقلق على الإطلاق. قوتنا هذا الموسم في أننا لا نخاف. حتى عندما كنا متقدمين 3-2 في مانشستر واصلنا اللعب وبسبب هذا أيضا استقبلت شباكنا خمسة أهداف.“

وقال المدرب ليوناردو غارديم في إشارة إلى تسجيل موناكو 126 هدفا في كل البطولات هذا الموسم ”لدينا أفضل هجوم في أوروبا.

”في الشوط الأول ضغطنا بقوة والمنافس لم يحافظ على الكرة. لعبنا أكثر من سيتي. نستطيع القول إن المنافس كان محظوظا في مباراة الذهاب.“

وبدأ موناكو المباراة مهاجما وهز كيليان مبامي (18 عاما) الشباك من مدى قريب قبل أن يضاعف فابينيو (23 عاما) النتيجة قبل نصف ساعة.

وقلص ليروي ساني الفارق للفريق الضيف في الدقيقة  الـ71 لكن باكايوكو (22 عاما) سجل هدف التأهل لفريق المدرب جارديم.

وقال باكايوكو ”عندما تنظر إلى عدد الأهداف.. النتيجة هي 6-6 لكننا نجحنا في التسجيل أكثر خارج ملعبنا ولم تهتز شباكنا سوى مرة واحدة على أرضنا لذا أستطيع القول إننا نستحق التأهل.

”بما أننا وصلنا إلى هنا فلا يوجد للحظ أي علاقة. قمنا بعمل كبير. نشعر بفخر شديد. ونستحق ذلك.“

وبعدما أصبح أول فريق يتأهل في دوري الأبطال بعد اهتزاز شباكه خمس مرات في الذهاب سينتظر موناكو القرعة يوم الجمعة بثقة كبيرة.

وأضاف باكايوكو ”عندما ننظر إلى الفرق في دور الثمانية ليس لدينا ما نخاف منه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com