رياضة

ما علاقة المصارع فان دام بمدافع تشيلسي؟
تاريخ النشر: 14 مارس 2017 6:22 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2017 6:31 GMT

ما علاقة المصارع فان دام بمدافع تشيلسي؟

الممثل الشهير جان كلود فان دام كان سببًا رئيسًا في تسمية كورت زوما مدافع تشيلسي بهذا الاسم.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

كشف الفرنسي كورت زوما لاعب تشيلسي الإنجليزي عن أن والديه أطلقا عليه هذا الاسم بسبب شخصية ظهرت بهذا الاسم في أحد أفلام الممثل الأمريكي الشهير جان كلود فان دام.

وأطلق اسم زوما على مدافع تشيلسي الصلب نسبة إلى شخصية في فيلم ”كيك بوكسر“ الذي انتج عام 1989 للممثل البلجيكي جان كلود فان دام.

وقال زوما في حوار مع موقع الاتحاد الإنجليزي ”كان والداي يشاهدان فيلمًا مِن بطولة جان كلود فان دام وقد قتل كل من في الفيلم وفي نهايته اكتشفوا أن اسمه كورت. قالوا حسنا سنطلق هذا الاسم على ابننا وسنضع كلمة سعيد في اسمه ليظل سعيدا.“

وقام البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي والحالي لمانشستر يونايتد تعاقد مع زوما من سانت اتيان الفرنسي عام 2014 لذلك يدين للمدرب الاستثنائي بالفضل حتى بعد رحيله.

قال زوما ”كنت لاعبا تحت قيادة مورينيو وحينما يتكلم هو الجميع ينصت لكني أركز حاليا على تشيلسي فقط.“

وأشاد زوما كذلك بمدربه الحالي الإيطالي أنطونيو كونتي الذي قاد الفريق إلى صدارة البريميرليغ في أول مواسمه مع الفريق وكذلك التأهل لقبل نهائي الكأس بالفوز على يونايتد في ستامفورد بريدج بهدف نيغولو كانتي.

وقال زوما ”لقد تغير النظام، ونحن بحاجة إلى أن نتعلم، فهو (كونتي) عاطفي للغاية ودائما ما يقف خلفنا ويشجعنا. التفاصيل مهمة للغاية له ويحب الفوز في كل مباراة.“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك