ليفربول يصطدم بآرسنال ضمن صراع المركز الرابع

ليفربول يصطدم بآرسنال ضمن صراع المركز الرابع

المصدر: لندن - إرم نيوز

بعد تفوق تشيلسي بفارق 10 نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تحولت الأنظار شيئًا ما من المنافسة على اللقب إلى الصراع الشرس على إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى، للمشاركة بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، وستسلط الأضواء -بشكل كبير- على المباراة المرتقبة بين ليفربول وآرسنال غدًا السبت في المرحلة الـ 27 من المسابقة.

ويدخل في إطار المنافسة على المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) بجدول الدوري 5 فرق لا يفصل بينها سوى 5 نقاط فقط، وذلك قبل 12 مرحلة من نهاية المسابقة، حيث يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 53 نقطة ويليه مانشستر سيتي (52 نقطة) وآرسنال (50 نقطة) وليفربول (49 نقطة) ومانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 48 نقطة.

وتأتي مواجهة يوم غد بين ليفربول وآرسنال على ملعب ”أنفيلد“، في وقت لا يتمتع فيه أي من الفريقين بأفضل مستوياته.

فقد حقق ليفربول الفوز في واحدة فقط من 7 مباريات بالدوري خاضها منذ بداية عام 2017، كما حقق انتصارين فقط خلال آخر 10 مباريات له بكل المسابقات.

وقال يورغن كلوب المدير الفي لليفربول عقب هزيمة الفريق أمام مضيفه ليستر سيتي حامل اللقب 3/1 مساء الإثنين في ختام المرحلة الـ 26 من الدوري: ”لقد وضعنا أنفسنا في موقف يُتيح للجميع التشكيك بقدراتنا.. هذا حقًا خطأنا ، خطأنا نحن وليس خطأ أحد آخر“.

وأضاف: ”الشيء الأكثر أهمية هو أن يرى كل المعنيين بالنادي وكل محبيه وكل من يرغبوا بأن نحقق الفوز، إننا نلعب كرة القدم بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز“.

ولا يختلف حال آرسنال عن منافسه كثيرًا، فقد تلقَّى الفريق 3 هزائم خلال آخر 5 مباريات له في كل المسابقات، ومنها الهزيمة الثقيلة أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني 5/1 في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وقال آرون رامسي لاعب خط وسط آرسنال: ”علينا أن نعود إلى طريق الانتصارات من جديد، ونتنافس بقوة ونحقق انطلاقة.. نحن بحاجة لتصحيح الأوضاع ونأمل بأن يكون لنا رد فعل من خلال مباراة ليفربول“.

أما توتنهام، صاحب المركز الثاني، فيواجه اختبارًا شائكًا عندما يستضيف إيفرتون مساء الأحد.

ولم يتلق توتنهام أي هزيمة خلال 13 مباراة بالدوري على ملعبه هذا الموسم، كما اقترب إيفرتون من إطار المنافسة على المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، بعد أن تفادى الهزائم في 9 مباريات متتالية ليحتل المركز السابع بفارق 4 نقاط خلف مانشستر يونايتد.

وتشهد المباراة المقررة على ملعب ”وايت هارت لين“، صراعًا بين هاري كين نجم توتنهام وروميلو لوكاكو نجم إيفرتون، اللذين يتشاركان مع أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفًا لكل منهم.

وقال لوكاكو مهاجم إيفرتون في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت: ”بالنسبة لي، هي فقط مباراة بين فريقي توتنهام وإيفرتون. لا أحب متابعة المقارنات مع لاعبين آخرين.. المهم هو الفوز بالمباريات وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف“.

ويحلُّ مانشستر سيتي ضيفًا على سندرلاند مساء الأحد بينما يستضيف مانشستر يونايتد فريق بورنموث في افتتاح منافسات المرحلة مساء السبت.

ولم يتلق مانشستر يونايتد أي هزيمة طوال 16 مباراة في الدوري، وتبدو انطلاقته مستمرة خاصة بعد تتويجه بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية إثر فوزه في النهائي على ساوثهامبتون 3/2 يوم الأحد الماضي.

وقال أندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد: ”في الوقت الحالي، يصعب الفوز علينا.. ولكن بالتأكيد علينا التحلي بالتركيز أمام بورنموث حيث نهدف إلى دخول المراكز الأربعة الأولى، ونرغب في المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل“.

وسيترقب تشيلسي نتائج ملاحقيه، قبل أن يخوض المنافسة من أجل المحافظة على تربعه في الصدارة بفارق كبير، وذلك عندما يحل ضيفًا على ويستهام مساء الإثنين في ختام المرحلة.

أما ليستر سيتي حامل اللقب، فسيواصل المنافسة من أجل الابتعاد عن خطر الهبوط، عندما يستضيف هال سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وكان ليستر سيتي قد ابتعد بالفعل عن مراكز الهبوط بالفوز على ليفربول في أولى مبارياته بعد إقالة كلاوديو رانييري من منصب المدير الفني للفريق.

وقال كريستيان فوكس مدافع ليستر سيتي: ”لقد شاهدتم ليستر سيتي بالمستوي الذي قدّمه في الموسم الماضي، وسنحاول البناء انطلاقًا من هذه المباراة (أمام ليفربول)“.

وأضاف: ”سنتعامل مع كل مباراة وكأنها نهائي، ويمكننا البناء على هذا الفوز ونتطلع الآن إلى المباراة المقبلة“.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها، يلتقي ستوك سيتي مع ميدلسبرة وبيرنلي مع سوانزي سيتي وواتفورد مع ساوثهامبتون وويست برومويتش ألبيون مع كريستال بالاس، مساء السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة