6 نجوم لتعويض الرحيل المتوقع لسانشيز عن آرسنال

6 نجوم لتعويض الرحيل المتوقع لسانشيز عن آرسنال

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يواجه آرسنال مشاكل متعددة للحفاظ على عدد من نجومه المميزين وعلى رأسهم الثنائي الألماني مسعود أوزيل والتشيلي ألكسيس سانشيز واللذان لم يمددا عقدهما مع الفريق رغم محاولات الإدارة الحفاظ عليهما ويطالبان برواتب كبيرة للبقاء.

ويعتبر التشيلي ألكسيس سانشيز أبرز لاعب في فريق آرسنال وهدافه الحالي وحقق بداية قوية في الدوري الإنجليزي لم يحققها مهاجمون كبار كالأوروغوياني لويس سواريز والويلزي غاريث بيل والإسباني دييغو كوستا.

وتتنافس عدة فرق كبرى حول المهاجم التشيلي البالغ من العمر 28 سنة والذي ينتهي عقده في صيف 2018 ومن المحتمل أن يغادر أرسنال نحو فريق يمنحه الفرصة لكسب ألقاب كبرى قاريا.

ويبحث الفريق اللندني عن حلول لتعويض رحيل ألكسيس سانشيز في الصيف القادم ويتابع 6 نجوم..

البلجيكي درايس ميرتنز لاعب نابولي

يعتبر الدولي البلجيكي أحد أبرز الحلول لتعويض سانشيز في آرسنال رغم كونه يبلغ 29 سنة لكنه يقدم مستوى جيدا في الوقت الحالي رفقة نابولي ويعتبر هدافه الأول ب20 هدفا و6 تمريرات حاسمة في كل اللقاءات.

ويلعب ميرتنز كجناح ولاعب وسط مهاجم وهو نفس الدور الذي يشغله النجم التشيلي في فريق أرسنال وبإمكان الدولي البلجيكي تقديم مستوى مميز في إنجلترا ويبقى المشكل في إقناع نابولي بالتخلي عنه وقد لا يكلف الفريق الإنجليزي مبلغا كبيرا.

الإيطالي لورنزو إنسيني لاعب نابولي

ثاني لاعب من نابولي يحضى باهتمام أرسنال وارتبط كثيرا بالانتقال لصفوفه في الماضي ويعتبر أحد النجوم الكبيرة في الدوري الإيطالي ويملك معدلات جيدة كهداف وصانع فرص لفريقه.

وسجل إنسيني 9 أهداف و6 تمريرات حاسمة ورغم كونه أقل من سانشيز أو ميرتنز لكنه يبلغ فقط 25 سنة وبإمكانه التطور في آرسنال.

وسيكون الفريق الإنجليزي مستفيدا من التوقيع مع لاعب يتطور بسرعة وأصبح عنصرا اساسيا في فريقه وفي المنتخب الإيطالي لكن المشكل قد يكون في مبلغ الانتقال والذي من المحتمل أن يكون أكبر لصغر سن اللاعب.

الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب بروسيا دورتموند.

حقق الشاب الفرنسي البالغ من العمر 19 سنة بداية رائعة مع بروسيا دورتموند بعد انتقاله من رين الفرنسي ويعتبر أحد أبرز المواهب في أوروبا هذا الموسم بحكم تألقه الكبير في كل المسابقات وحتى في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح النجم الشاب متابعا من ريال مدريد ومانشستر سيتي اللذين يرغبان في التعاقد معه وهو ما يصعب من مهمة أرسنال في خطفه لكون ثمنه حاليا لا يستطيع الفريق اللندني بخطته المالية في التعاقدات المغامرة بدفعه.

لكن صغر سن ديمبلي ورغبته في التطور وقدرته على العمل بقوة لتقديم الأفضل تجعله مهيأ لتعويض سانشيز مهما كان الثمن لكونه أيضا استثمارا للمستقبل.

ولعب ديمبلي في الجناح الأيسر في أغلب الأوقات وقلب هجوم أحيانا وسجل 6 أهداف لكنه منح زملاءه 13 تمريرة حاسمة.

الألماني ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند.

ارتبط سابقا بالانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز وبالضبط نحو أرسنال لكن تعدد الإصابات أقبرت مشروع انتقاله خارج فريقه الألماني حتى حين اتفق ضمنيا مع برشلونة.

ويعتبر ريوس البديل المثالي لسانشيز لو ابتعدت عنه الإصابات فهو يلعب بنفس طريقته تقريبا عبر الانطلاق في الهجوم من الأجنحة والتوغل أحيانا نحو مربع العمليات.

كما أن ريوس في حال بقاء مواطنه مسعود أوزيل قد يشكلان ثنائيا مهما في أرسنال ويقدمان الإضافة ويحتاج الفريق اللندني لإقناع اللاعب وفريقه بالانتقال نحو ملعب الإمارات.

البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد.

مع طريقة المدرب دييغو سيموني التدريبية والتكتيكية في أتلتيكو مدريد فالدولي البلجيكي يبقى مرشحا للرحيل نحو أرسنال وتعويض التشيلي سانشيز.

الجناح الدولي البلجيكي سجل 12 هدفا ومرر 3 تمريرات حاسمة ويلعب بشكل جيد دفاعيا وهجوميا ويعتبر أحد اللاعبين الأساسيين لدى المدرب سيميوني الذين يجيدون اللعب الجماعي والقتال داخل الملعب.

ويرغب تشيلسي ومدربه الإيطالي أنطونيو كونتي في التعاقد مع الدولي البلجيكي مما يعتبر خبرا سيئا لأرسنال الذي يبقى مطالبا بإقناع اللاعب وفريقه ودخول المنافسة ماديا لضمه.

الفرنسي كليان مبابي لاعب موناكو.

يعتبر النجم الفرنسي الشاب البلغ من العمر 18 سنة رفقة مواطنه ديمبلي أبرز النجوم الشابة في أوروبا وانطلق بدوره نحو القمة من بوابة التألق في دوري أبطال أوروبا رفقة موناكو وقدم مستوى مميزا أمام مانشستر سيتي.

وتتابع أندية كبرى النجم الشاب وترغب في التعاقد معه ويشبهه الكثير من المهتمين بالنجم السابق لآرسنال تيري هنري وهو ما يجعل من مهمة تعويضه لسانشيز سهلة في أرسنال نظرا لطريقة لعبه وقدرته على التأقلم والتألق بسرعة.

ويبقى المشكل في كون موناكو غالبا ما يبيع نجومه الشباب بمبالغ كبيرة وهو ما قد يدفع أرسنال للتردد في التعاقد معه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com