تمرد لاعبي ليستر سيتي وراء إقالة رانييري

تمرد لاعبي ليستر سيتي وراء إقالة رانييري

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أشارت تقارير صحافية بريطانية إلى أن لاعبي ليستر سيتي التقوا ملاك النادي أربع مرات، من أجل حثهم على إقالة الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لحامل لقب الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة ”صن“ البريطانية، إن الاجتماع الأول جرى في ديسمبر/كانون الأول الماضي بين اللاعبين وجون رودكين، مدير الكرة.

وانتقد جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، قرار إقالة رانييري وارتدى قميصا عليه أول حرفين من اسم كلاوديو خلال مؤتمر صحافي، يوم الجمعة، قبل مواجهة ساوثهامبتون في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد.

وقال مورينيو، إن ليستر سيتي يجب أن يكرم مدربه السابق بإطلاق اسمه على ملعبه بعدما قرر حامل لقب الدوري إقالة رانييري يوم الخميس.

وفقد رانييري احترام لاعبيه بعد تراجع النتائج ومنذ اليوم الأول للدوري بالخسارة أمام هال سيتي، ومن المعروف أن كل لاعبي الفريق بمن فيهم القائد ويس مورغان والحارس كاسبر شمايكل والمهاجم جيمي فاردي لم يتم الحديث معهم بشأن تراجع نتائج الفريق.

وأقيل رانييري عقب العودة من إشبيلية بوقت قصير بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف أمام الفريق الإسباني في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال، إلا أن القرار قد اتخذ قبل هذه المباراة.

وتعرض رانييري للانتقادات من لاعبيه بسبب خططه وطريقة اللعب رغم أنه كان سببا في شهرتهم جميعا بعدما كانوا لاعبين مغمورين.

وكان من اللافت عدم خروج أي من اللاعبين لتوجيه الشكر لمدربهم السابق بعد نحو 24 ساعة من قرار إقالته، ما يعني أن الإقالة تمت بتدبير منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com