رياضة

مستثمرون من الصين يجهزون عرضًا لشراء ساوثامبتون
تاريخ النشر: 23 فبراير 2017 10:49 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2017 10:57 GMT

مستثمرون من الصين يجهزون عرضًا لشراء ساوثامبتون

التحالف الجديد الذي يضم مجموعة من المستثمرين الآخرين يرغب في شراء مئة في المئة من أسهم النادي الإنجليزي مقابل نحو 2.1 مليار يوان.

+A -A
المصدر: لندن - إرم نيوز

قال مصدر إن مجموعة من المستثمرين الصينيين من بينهم مجموعة آمر الدولية وسيتيك للأوراق المالية يجهزون عرضا لشراء نادي ساوثامبتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مقابل 246 مليون جنيه إسترليني (305 ملايين دولار).

ويمثل العرض تحديا محتملا لعرض سابق من مجموعة لاندر سبورتس ديفلوبمنت التي قالت في يناير/ كانون الثاني الماضي إنها ستشتري حصة من أسهم النادي.

ويلعب ساوثامبتون ضد مانشستر يونايتد يوم الأحد في نهائي كأس الرابطة الانجليزية بعد الفوز على ليفربول في الدور قبل النهائي في الشهر الماضي. وهذا هو النهائي الكبير الأول للفريق على استاد ويمبلي منذ 1979.

ويأتي العرض الجديد في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة الصينية التدقيق في مثل هذه الصفقات حيث أشار بعض عاقدي الصفقات إلى أن شركات صينية غير قادرة على إتمام خطط الاستثمار بسبب عدم موافقة بكين.

ورفضت لاندر التعليق على الأمر بينما لم يتسن الحصول على رد من آمر الدولية وسيتيك.

وقال المصدر إن التحالف الجديد الذي يضم مجموعة من المستثمرين الآخرين يرغب في شراء مئة في المئة من أسهم النادي الانجليزي مقابل نحو 2.1 مليار يوان.

وأشار مقربون من هذا المجال إلى أن بعض الصفقات المتعلقة بالرياضة تواجه مشاكل بعد قرار بكين كبح جماح المخاطر الناجمة عن الاستثمارات ”المتهورة“ مع التركيز على قطاعات من بينها الفنادق والترفيه والرياضة.

ويحتل ساوثامبتون المركز الـ 11 في الدوري الإنجليزي وقد أصبح نموذجا للنجاح منذ أن أنقذه الملياردير السويسري ماركوس ليبهر في 2009.

وكاترينا ابنة ليبهر هي المالكة الحالية للنادي الانجليزي. ‭ ‬

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك