ماذا قال فلورنتين بوغبا عن مواجهة شقيقه؟

ماذا قال فلورنتين بوغبا عن مواجهة شقيقه؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

منح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عشاقه فرصة التعرف على فلورنتين بوغبا، الشقيق الأكبر لبول بوغبا، لاعب وسط الفريق قبل مواجهة الفريقين في الدوري الأوروبي.

ولبول شقيقان توأم يكبراه في العمر هما فلورنتين وماتياس وهما أيضًا لاعبان محترفان، والأول منهما سوف يواجه مانشستر يونايتد ضمن صفوف سانت إيتيان خلال مواجهة، يوم غد الخميس، التي تأتي في إطار دور الـ 32 من الدوري الأوروبي على ملعب أولد ترافورد.

وبهذه المناسبة أجرى موقع النادي على الإنترنت حوارا مع فلورنتين البالغ عمره 23 عاما، إذ تحدث عن قرعة الدوري الأوروبي، قائلا: ”لقد شاهدت القرعة وعندما علمت نتيجة القرعة بالنسبة لنا علقت: ”نعم، ذلك حلم سوف يصبح حقيقة، العائلة ستتواجد في الملعب لمشاهدة اللقاء، وسوف يكون ماتياس من بينهم، حسبما أعتقد“.

فلورنتين ولد في كوناكري بتاريخ 19 أغسطس/آب 1990 ورحل عن عاصمة دولة غينيا بصحبة والديه من أجل الإقامة في فرنسا عندما كان عمره ثمانية أشهر، بول ولد هناك بعد مرور ثلاثة أعوام والآن يدافع عن ألوان المنتخب الفرنسي، ولكنه شقيقه البالغ من العمر 26 عامًا يمثل المنتخب الغيني وحاليًا لديه 12 مشاركة دولية.

المدافع صاحب الأدوار المتعددة لعب لعدة أندية في منطقة باريس إلى أن انضم إلى فريق أكاديمية سلتا فيغو الإسباني، العام 2007. وبعد ذلك أتم تجربة اختبار ناجحة في فريق سي إس سيدان العام 2009 (وكان أحد أندية الدرجة الثانية في تلك الفترة والآن يلعب في الدرجة الثالثة) وقد مكنته عروضه المتميزة مع الفريق الثاني من التوقيع على عقد احترافي في مارس/آذار 2010.

وانضم فلورنتين لاحقًا إلى سانت إيتيان في يونيو/حزيران من العام 2013 ، وعلى مدار ثلاثة أعوام ونصف العام منذ انضمامه إلى الفريق، فقد شارك في 87 مباراة وأحرز هدفين.

ويعتبر فلورنتين من المدافعين الأقوياء أصحاب البنية القوية (1.87 متر طوله، 86 كيلوغراما وزنه، وقد بدأ مسيرته كظهير أيسر ولكن يمكنه اللعب أيضًا في المنتصف.

وبرغم أنه يعتبر أحد البدائل في الفريق بالنسبة للاعبين الأساسيين في مركز قلب الدفاع، فإن المدير الفني لسانت إيتيان كريستوف جالتير وثق فيه في مركز الظهير الأيسر خلال الشهرين الأخيرين، وقد أثبت اللاعب الغيني أنه لاعب قوي من الناحية الدفاعية كما أنه كان نافذة هجومية قوية في الثلث الأخير من الملعب من خلال عرضياته الرائعة في منطقة الجزاء.

الأمر المثير للاهتمام، هو أن فلورنتين يشجع أحد منافسي يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلا: ”آرسنال هو النادي الذي أعشقه، لقد شجعته منذ أن كان لا يقهر، ياله من فريق، الأمر السلبي في كونك لاعبًا محترفًا هو أنك نادرًا ما تتاح لك فرصة لكي تشاهد الفرق الأخرى لذلك أنا لم يسبق لي بالفعل الذهاب إلى ملعب الإمارات، ولكني آمل أن أفعل ذلك في يوم ما“.

في مقابلة أخرى أجراها مؤخرًا حول شقيقه الأصغر وخصمه المقبل، فقد أقر فلورنتين أنه من المحتمل أن يقوم بتبادل القمصان عقب صافرة نهاية المباراة، ومع ذلك فإن جميع الأمور المبهجة سوف تتوقف خلال المباراة نفسها.

وأضاف: ”ربما أضطر لمراقبته، ربما يكون زلاتات إبراهيموفيتش أو لاعب آخر، ولكني أعتقد أنني سأقوم بمراقبة أخي. الأمر يبدو منطقيًا أكثر حيث إنني أعرفه.. سوف أقوم بتلك المهمة أمام أي لاعب آخر، من خلال الاعتماد على العزيمة“.

ويستضيف مانشستر يونايتد الفريق الفرنسي، يوم الخميس المقبل، في ذهاب دور 32 للدوري الأوروبي في مواجهة بين الشقيقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com