مخاوف من انتقال أفضل حكم إنجليزي إلى الخليج

مخاوف من انتقال أفضل حكم إنجليزي إلى الخليج

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

زادت المخاوف في إنجلترا من اعتزال مارك كلاتنبرغ، أفضل حكم إنجليزي في البريميرليغ، بنهاية الموسم الحالي بعد تلقيه عرضا للانتقال للدوري الأمريكي للمحترفين، وكذلك هناك اهتمامات من دول الخليج العربي والصين للحصول على خدمات الحكم، البالغ عمره 41 عاما.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إن كلاتنبرغ يدرس حاليا عرضا من الولايات المتحدة وسط اهتمامات خليجية وصينية، بعدما أبدى امتعاضه من الإرهاق الواقع عليه مؤخرا بسبب التدقيق على كل قراراته، خاصة بعد تعرضه للانتقادات إثر احتسابه هدفا للتشيلي أليكسيس سانشيز بيده في مرمى هال سيتي، يوم السبت الماضي.

وسجل مهاجم آرسنال هدفين أحدهما بيده ليقود فريقه للفوز على هال سيتي في الدوري الإنجليزي ويضع حدا لهزيمتين متتاليتين ويتقدم للمركز الثالث.

وقال أندرو روبرتسون، مدافع هال، إن الحكم كلاتنبرغ اعتذر بسبب احتساب الهدف بعدما شاهد الإعادة بعد نهاية الشوط الأول.

وأضاف: ”الحكم اعتذر لنا بعد الشوط الأول، وقال إنها كانت لمسة يد.. من الواضح أنه شعر بالخطأ.. الأمر صعب عليه لكن في المعتاد لا تكون القرارات في صالحك عندما تلعب في الملاعب الكبيرة“.

واعترف كلاتنبرغ في ديسمبر/كانون الأول بأن خطوة انتقاله للصين كانت أحد الخيارات المطروحة أمامه، قائلا: ”إذا جاءت فرصة يجب أن أنظر إلى خططي المستقبلية بعد اعتزال التحكيم وكم من الوقت يمكنني الاستمرار كحكم.. لا يوجد عرض أمامي حاليا ولو هناك سيكون قيد البحث“.

وهناك عدة فرص واعدة في بطولات تريد أن تبني ذاتها مثل الصين والدوري القطري والإماراتي، وكذلك السعودي في منطقة الخليج العربي، فضلا عن الدوري الأمريكي للمحترفين.

وتم التعاقد مؤخرا مع الحكم السابق في البريميرليغ هوارد ويب للإشراف على إدخال نظام الفيديو للحكام المساعدين في الدوري الأمريكي.

وزادت شعبية وشهرة كلاتنبرغ العالمية العام الماضي، بعد إدارته نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وجاره أتليتكو العام الماضي، وكذلك نهائي يورو 2016 بين البرتغال وفرنسا في باريس.

وهو الحكم الإنجليزي الوحيد المرشح لإدارة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، والتي قد يكون لها تأثير كبير على خططه المستقبلية بالرحيل عن البريميرليغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com