بينيتيز على رأس القائمة المرشحة لخلافة فينغر

بينيتيز على رأس القائمة المرشحة لخلافة فينغر

المصدر: لندن - إرم نيوز

دخل المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز قائمة المرشحين المحتملين لتولي الإدارة الفنية لآرسنال الإنجليزي خلفا للفرنسي آرسين فينغر، المستمر على رأس الإدارة الفنية لـ“المدفعجية“ منذ عقدين.

وقالت صحيفة ”ميرور“ الإنجليزية، اليوم الأحد، إن بينيتيز مُرشح من قبل إدارة آرسنال لتدريب الفريق الصيف المقبل، مع توالي الضغوط على فينغر، الذي تشير التوقعات إلى احتمال رحيله مع انتهاء عقده بنهاية الموسم.

وأضافت الصحيفة أن بينيتيز، البالغ 65 عامًا، ضمن قائمة تضم لويس إنريكي، مدرب برشلونة الإسباني، وتوماس توخيل، مدرب بروسيا دورتموند الألماني، وليوناردو غارديم، مدرب موناكو الفرنسي.

وأضافت أن المدرب السابق لليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني سيستعين بأسطورة آرسنال السابق، الفرنسي تييري هنري، لمعاونته في حال وقع الاختيار عليه.

ويتولى بينيتيز حاليًا تدريب نيوكاسل، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل الفريق صدارة الترتيب بعد 30 مباراة برصيد 65 نقطة، ويملك مسيرة جيدة حيث سبق له قيادة ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا 2005، إضافة لخسارة نهائي 2007، كما قاد فالنسيا للتتويج بالدوري الإسباني في مناسبتين، ولقب الدوري الأوروبي عام 2004.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة